الأخبار

رئيس أركان الجيش يشهد «بيانات» لقوات التدخل السريع

72

 

 

 

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة، عددًا من الأنشطة التدريبية غير النمطية التي نفذتها المجموعات القتالية التابعة لقوات التدخل السريع بالإستفادة من الخبرات والنجاحات التي حققتها القوات المسلحة بسيناء، و تأتى فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي للقوات المسلحة.

تضمنت الأنشطة بيانًا عمليًا لأسلوب إقتحام بؤرة إرهابية داخل منطقة للزراعات الكثيفة شملت إجراءات المهارة فى الميدان وتفتيش المناطق الزراعية وإقتحام المباني والبؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كأوكار لها.

كما نفذت القوات عرضًا لمعدلات الأداء، جرى خلاله تنفيذ أعلى المهارات التكتيكية وإجراءات الفك والتركيب وصيانة الأسلحة والمعدات ميدانيًا، وبيانًاعمليًا للتدريب على تحركات الأفراد والمركبات لإتخاذ أوضاعها والبدء في تنفيذ أي مهمٍة تكلف بها لمداهمة البؤر الإرهابية في المناطق الجبلية والصحراء وتطهيرها وتأمينها بإستخدام مركبات القتال المدرعة.

ونفذت مجموعات أخرى بيانًا آخر بإستخدام نظم ومقلدات الرماية بالليزر للهجوم على بؤرة إرهابية. وفى نهاية الأنشطة ناقش رئيس الأركان القادة والضباط والقوات المنفذة للتدريب في أسلوب تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها، مطالبًا بضرورة تطوير أساليب التدريب القتالي والبعد عن النمطيه في التنفيذ والتخطيط بما يتماشى مع التحديات والتهديدات الأمنية التي يجري مواجهتها على أرض الواقع.

وأكد على ضرورة إستخدام مقلدات “المايلز” في كل مراحل التدريبات المختلفة لرفع كفاءة العناصر المشاركة والإستفادة من طبيعة الأرض وعوامل الإخفاء والتمويه لتحقيق النجاح في تنفيذ كافة المهام.

وأشاد بما لمسه من أداء متميز وإستعداد جاد لتنفيذ أي مهمٍة يكلف بها رجال القوات المسلحة للدفاع عن أمن الوطن وصون مقدساته، معربًا عن ثقته في قدرة رجال القوات المسلحة على إقتلاع جذور التطرف والإرهاب من كافة ربوع الوطن، مؤكدًا على أننا نخوض معركًة شريفًة ضد أعداء الإنسانية الذين أساؤا للدين وتعاليمه السمحة وأن رجال القوات المسلحة هم خير أجناد الأرض وما يقومون به للقضاء على التطرف والإرهاب هو نصرة للدين وتأكيدًا للمبادئ الوسطية المعتدلة لديننا الحنيف.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى