الأخبار

استمرار الحلقات النقاشية لمشروع “شمس”

325

أسيوط – هيثم البدرى

 

قالت الدكتورة سحر عبد الجيد، مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة ومدير الاتصال بمشروع “شمس”، أحد المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبى والذى تشارك فيه مصر ضمن عدد من الدول العربية والأوروبية” إسبانيا- فرنسا- إيطاليا- اليونان – الأردن – لبنان” فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن فريق المشروع عقد حلقة نقاشية بالقاهرة بعد أن عقد حلقة مماثلة فى محافظة أسيوط.
كما سيعقد الفريق حلقة أخرى بالإسكندرية في الأول من مارس المقبل، وذلك مع أصحاب الشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وكذا الجمعيات الأهلية وممثلي الجهات الحكومية المعنية.

وأوضحت “عبد الجيد”، أن الدكتور أحمد حمزة، مدير المشروع، يقوم بعرض توضيحي عن المشروع كما يقوم السادة الأعضاء المشاركون بعرض المحاور.
ويهدف المشروع إلى تسريع السياسات في مجال استخدامات الطاقة الشمسية ويشمل تقديم الحلول المبتكرة لمتخذي القرار في مجال الطاقة الشمسية وكذا تقديم المقترحات الاستراتيجية بهدف إيجاد سياسة طويلة المدى في هذا المجال والتطوير المستمر لاستخدامات الطاقة الشمسية، وتسريع البحوث والتطوير والدعم الفني ويشمل تقديم الدعم الفني للشركات المصرية الناشئة وإيجاد حلول حديثة.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى