الأخبار

بالصور.. انفجار عبوة ناسفة بمحيط المقر السابق للسفارة الإسرائيلية

150

تصوير حسام عاطف وحسن محمد

كتب إبراهيم أحمد ومحمود عبد الراضى وبهجت أبو ضيف وأحمد حربى وأحمد متولى وعبد الله محمود وعبد الرحمن سيد وإيهاب المهندس وعامر مصطفى ومحمد شرقاوى وأمنية الموجى

أكدت وزارة الداخلية، فى بيان رسمى لها، أنه بتاريخ اليوم الثلاثاء وفى تمام الساعة العاشرة مساءً، سمع صوت انفجار محدود، بالقرب من منزل كوبرى الجامعة باتجاه الجيزة.

وأشار البيان إلى أن الأجهزة المعنية ورجال الحماية المدنية انتقلت إلى مكان الواقعة، وتبين أن سبب الانفجار عبوة بدائية الصنع أسفرت عن تلفيات بسيطة فى سيارتين ملاكى دون وقوع أية إصابات.

وفى نفس السياق أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن خبراء المفرقعات انتقلت على الفور لفحص آثار العبوة الناسفة وتمشيط المنطقة بحثا عن أى متفجرات أخرى.

من جانبه قال اللواء محمد جمال رئيس قسم المفرقعات بوزارة الداخلية إنه لم يتم الوقوف عما إذا كان هناك ضحايا نتيجة الانفجار الذى وقع قرب المقر القديم للسفارة الإسرائيلية، حيث إن خبراء المفرقعات يفحصون مكان الحادث؛ لمعرفة أسباب الانفجا، والآثار المترتبة عليه، كما يتم تمشيط المنطقة؛ لمعرفة عما إذا كان هناك عبوات أخرى من عدمه.

وأكد اللواء مجدى عبد العال، نائب مدير مباحث الجيزة، أن الانفجار الذى وقع أعلى كوبرى الجامعة بمحيط السفارة الإسرائيلية السابقة، أدى إلى تهشم سيارتين تصادف سيرها أثناء الانفجار.

وأشار نائب مدير مباحث الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إلى أنه تبين من التحريات الأولية أن المتهمين زرعوا العبوة الناسفة فى الكوبرى، وتم تفجيرها بعد ذلك، مضيفاً أنه تم نصب عدة أكمنة بمحيط الحادث، لتضييق الخناق على المتهمين وضبطهم قبل هروبهم من محافظة الجيزة.

وعلى الفور انتقل اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة لتفقد مكان حادث الانفجار بمحيط السفارة الإسرائيلية السابقة، وأمر بتضييق الخناق على المتهمين قبل خروجهم من محافظة الجيزة، حيث أمر رجال البحث الجنائى بتمشيط المنطقة، وتحديد المتهمين، وحصر التلفيات.

وانتقل خبراء المفرقعات بالحماية المدنية بالجيزة، برئاسة العميد هشام يوسف والرائد حسام الهلالى؛ لمعرفة ملابسات انفجار وقع أعلى كوبرى الجامعة بالقرب من سيارة أمن مركزى.

وكلّف النائب العام المستشار هشام بركات فريقا من النيابة العامة بالانتقال إلى موقع التفجير الإرهابى، لإجراء المعاينة المبدئية لمسرح الحادث، وضبط ما خلفه الانفجار من آثار؛ لتحريزها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى