الأخبار

مدرسو اليابان فن ولعب وهندسة ..وفى مصر اغتصاب في المدرسة !

ryehhh

كتبت – أمل المصري

في الوقت الذي تشتعل فيه مصر بقضية مدرس الكيمياء الملتحي ” محمود .أ.س” والذي قام بهتك عرض تلميذاته واستدراجهن لتصويرهن  عرايا ، كانت اليابان وكوريا تحتفل بعيد المعلم والذي يجتمع فيه الطلاب لغسل أقدام معلميهم تعبيرا عن تقديرهم للمعلم  وامتنانا لهم لتضحياتهم الكبيرة في سبيلهم.

فمهنة المعلم في دول مثل اليابان وكوريا تتميز بالاحترام و التقدير الشديد من قبل الأولياء و التلاميذ من جهة ومن قبل المعلمين أنفسهم من جهة أخرى .. حجم الاحترام المتبادل لم يأتي عبثاً بل هي نتاج إخلاص وتضحية المربي ابتداءً من الوقوف في الشارع لانتظار التلاميذ وصولا بزيارتهم عند مرضهم في بيوتهم لتلقينهم ما فاتهم من دروس ، أما في مصر فالمدرس يستدرج تلميذاته لأخذ دروس خصوصية بمنزله ويصورهن بقمصان نوم.
هذه ليست الحادثة الاولى من نوعها فى مصر فسبقها الكثير من حوادث اغتصاب المدرسين لطالباته بداخل الفصل ، فاليوم تم حبس مدرس الكيمياء الملتحى “محمود، أ، س”، 36 سنة، المدرس بمدرسة فؤاد عويس الثانوية للبنات بأبو المطامير بالبحيرة،4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة، وقد وجهت النيابة تهمة هتك العرض للمدرس المتهم، وذلك بعد جلسة تحقيقات بدأت ظهر أمس السبت واستمرت حتى صباح اليوم.

وقامت النيابة بفض الأحرار (الهاتف المحمول بالمدرس المتهم)، واستمعت عن طريق سماعات للصوت لمكالمات المدرس مع عدد من الطالبات بالمدرسة اللاتى كان يقوم باستدراجهن لأخذ دروس خصوصية بمنزلة ، والتى قام بتسجيلها على هاتفة المحمول، كما استعرضت أفلاما جنسية قام بتسجيلها، بالإضافة لصور بعض الطالبات (يرتدين قمصان النوم) كما قامت النيابة بمواجهة المتهم.

وبحضور وفد من نقابة المحامين مدعين بالحق المدنى برئاسة زكريا الصياد وكيل نقابة المحامين بالبحيرة وأيضا محامى المتهم باستعراض فلاشه قدمها أولياء أمور الطالبات مسجل عليها صورهن قام المدرس بإجبارهن على التصوير ثم قام بتهديدهن بها.

المدرس الفاضل كان يصور الطالبات ويهددهن بالصور أثناء ذهابهن لمنزلة لأخذ درس خصوصى، ثم قام بتهديدهن بالصور التى قام بطبعها على “سى دى” حتى يجبرهن على ممارسة الرذيلة معه.

الامر مختلف فى اليابان فمنشتات الصحف اليابانية  تحتلها خبر انتحار تلميذ رمي نفسه تحت القطار للتنديد بإغلاق مدرسته الابتدائية عما قريب.

الصبي البالغ من العمر 11 عاماً، قفز على إحدى السكك الحديدية في مدينة دايتو بالقرب من منطقة أوساكا وترك ترك رسالة بالقرب من حقيبة كتبه قبل أن ينتحر،وجاء في هذه الرسالة “أرجوكم أن توقفوا مشروع الإغلاق مقابل موت بريء”.

ففي اليابان ..هل تعلم أنه يتم تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي اسمها طريق إلى الأخلاق يتعلم فيها الطلاب الأخلاق والتعامل مع الناس .

هل تعلم أن اليابانيين بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم إلا ِأنهم ليس لديهم خدم ! فالأب والأم هما المسئولان عن البيت والأولاد.

هل تعلم أنه لا يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط؛ لأن الهدف هي التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس فقط التعليم والتلقين.

هل تعلم أن الأطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم (المعقمة) وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد الأكل؛ فيتعلموا الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكر؟

هل تعلم أن مدير المدرسة يأكل أكل الطلاب قبلهم بنصف ساعة للتأكد من سلامة الأكل! وعندما سئل عن هذا الحرص قال: هؤلاء الطلاب هم مستقبل اليابان.

هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة.

فهل يعلم حكام مصر انه آن الاوان ان نتعظ من اليابان ؟

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى