الأخبار

لماذا أقال وزير الثقافة “المليجي”؟؟

alaa abd el3azez

 

قال بيان رسمي صادر عن وزارة الثقافة اليوم، أن وزير الثقافة، علاء عبدالعزيز أنهي ندب د. صلاح المليجي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بسبب مخالفته ما تم الإتفاق عليه في افتتاح المعرض العام في دورته الخامسة والثلاثين في استبعاد كافة الأعمال التي قُدِمت بعد الموعد الأول، المقرر للتقديم وفقا للشروط المنصوص عليها باللائحة.

وقال البيان: أن الوزير أصدر قرارًا بتعيين ناهد صلاح الدين حسن رستم، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني بقطاع الفنون التشكيلية، لتسيير أعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بالإضافة لعملها الأصلي.

وطالب وزير الثقافة باستبعاد عدد من الأعمال التي قدمت للعرض بالمعرض، بسبب ورود شكاوي إليه تفيد بأن تلك الأعمال قدمت بعد الموعد الرسمي لقبول الأعمال.

ورفضت اللجنة المنظمة للمعرض وقومسييرها العام استبعاد أي عمل من الأعمال المعروضة بالمعرض باعتبار أن ذلك من سلطتها هي، وأنه لا يحق للوزير أن يتدخل في عمل اللجنة أو تحديد الأعمال الموجودة بالمعرض. ويقول المليجي أنه من حق اللجنة أن تقبل أي عمل حتي بعد انتهاء المدة النمقرر لقبول الأعمال الفنية، حيث أن المعرض لا يوجد به مسابقات أو جوائز مالية ومن ثم فإن القرار صحيح.

وقال تشكيليون إن أزمة المعرض العام مفتعلة لإقالة المليجي، ومن المنتظر أن يعقد مؤتمر صحفي بعد قليل بأرض الأوبرا لإعلان استنكار التشكيليين لقرار الإقالة.

وتعهد التشكيليون بمنع الوزير من حضور أي فعالية من فعالياتهم.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى