بيان مشترك للاتحاد الإنجليزي والبريميرليج لـ أندية السوبر الأوروبي

9 يونيو 2021, 6:02 م

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانا مشتركا مع الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن بطولة دوري السوبر الأوروبي ومشاركة الأندية الانجليزية الستة.

وجاء فى البيان  “أقرت الأندية الستة المشاركة في مقترحات لتشكيل دوري السوبر الأوروبي اليوم مرة أخرى أن أفعالها كانت خطأ ، وأعادت تأكيد التزامها بالدوري الممتاز ومستقبل اللعبة الإنجليزية. لقد اعتذروا من صميم قلوبهم لمشجعيهم وزملائهم الأندية والدوري الممتاز واتحاد كرة القدم.

وأضاف البيان “كبادرة حسن نية ، وافقت الأندية بشكل جماعي على تقديم مساهمة بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني ، والتي ستخصص لصالح اللعبة ، بما في ذلك الاستثمار الجديد في دعم المشجعين وكرة القدم الشعبية والبرامج المجتمعية “.

وشدد ” علاوة على ذلك ، وافقت الأندية على دعم تغييرات القواعد بحيث تؤدي أي إجراءات مماثلة في المستقبل إلى خصم 30 نقطة”.

وتابع ” كل من الأندية الستة ، في هذا الحدث ، سيخضع أيضًا لغرامة إضافية قدرها 25 مليون جنيه إسترليني. لقد عمل الدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم بشكل وثيق معًا طوال هذه العملية وهذا الاتفاق ينهي كلا التحقيقين في الأمر.

وكان كل من أندية “ليفربول، آرسنال، تشيلسي، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام” قد تراجعا عن المشاركة فى بطولة دوري السوبر الأوروبي  بسبب اعتراض الجماهير وتهديدات الاتحاد الأوروبي والدولي.

أخبار اليوم

(Visited 3 times, 1 visits today)