فن وثقافة

تعرف على “الثور الهائج”

 

 

يطلق خبراء السيارات على السيارة “لامبورجينى افنتادور” لقب “الثور الهائج”، ويرجع ذلك إلى قوتها الهائلة في حلبة السباق، وسرعتها الخيالية التي تعد الأسرع في العالم، وهي أحدث السيارات التي أقبل على شرائها الفنان محمد رمضان.

وترصد الوطن 6 معلومات عن سيارة لامبورجينى افنتادور الرياضية:

-تعد سيارة  “لامبورجيني أفينتادور” أحدث سيارة رياضية سوبر من إنتاج الشركة الإيطالية العريقة لامبورجيني، وتم إطلاقها لأول مرة في معرض جينيف الدولي للسيارات في 1 مارس 2011.

-عملت شركة لامبورجيني على إزالة سقف السيارة وتزويدها بمحرك باثنتي عشر أسطوانة سعة 6.5 ليتر، و يولد المحرك قوة تبلغ نحو700 حصان ليصل بالسيارة لسرعة قصوى تتخطى  300 كيلومتر في الساعة، أما عن قوة التسارع وهى بلوغ السيارة من السرعة صفر إلى 100 كم فيمكنها ذلك خلال 2.3 ثانية فقط.

– تعتبر السيارة واحدة من أفضل السيارات على حلبات السباق حتى الآن، حيث أنها تمثل أسرع سيارة في العالم وتمتلك قوة هائلة لذلك أطلق عليها العديد خبراء السيارات”الثور الهائج”.

– حرص المصممون والمهندسون لدى “لامبورجيني” على توفير أقصى درجات الانسيابية في الهيكل الخارجي للسيارة، من أجل توفير أداء رياضي مميز، حيث تتمتع “افنتادور” بمقدمة هجومية منخفضة مع فتحات تهوية كبيرة على الجانبين تعلوها الأنوار الأمامية العاملة بتقنية الخلايا الضوئية.

– وعن المظهر الجانبي للسيارة، فتتميز السيارة بالكثير من الزوايا مع فتحات تهوية كبيرة بجانب الأبواب التي تفتح إلى الأعلى بطريقة “لامبورجيني”  المعروفة.

– تحتوي  “افنتادور” على العديد من انظمة التحكم مثل ABS و EBD و ASR و ESC ونظام هيدروليكي للتحكم بارتفاع السيارة ومنظومة وسائل هوائية متكاملة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى