بالصور.. افتتاح وحدة تجهيز واستخلاص النباتات الطبية والعطرية بجامعة أسيوط

10 يونيو 2021, 4:17 م

افتتح الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، وحدة تجهيز واستخلاص النباتات الطبية والعطرية بمزرعة كلية الزراعة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل ونان عميد كلية الزراعة، والدكتور جلال عبدالفتاح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور عادل ونان عميد كلية الزراعة، إن الوحدة جرى تجهيزها وإعدادها لتخدم العملية التعليمية بالكلية من خلال تدريب الطلاب على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في استخلاص الزيوت ومواكبة سوق العمل المحلي والدولي بعد التخرج، مشيرًا إلى دور الوحدة فى خدمة العملية البحثية من خلال معاونة الباحثين في إنتاج أبحاث علمية متطورة في مجال تكنولوجيا استخلاص الزيوت وتأثير درجات الحرارة على العصر، والمكونات الفعالة للزيوت، وفوائد الزيوت ومحاذير استخدامها.

وأوضح عميد كلية الزراعة، أنه من المقرر طرح منتجات الوحدة من زيوت السمسم وبذر الكتان وحبة البركة والجوجوبا وجوز الهند بشكل موسع بدءًا من الأسبوع القادم في عدد من منافذ البيع بالجامعة، ومنها منفذ الكلية ومنفذ مشتل الزينة التابع للكلية وذلك بأسعار مخفضة لخدمة الأفراد من داخل الجامعة وخارجها.

وأوضح الدكتور عصام يوسف المشرف العلمي على الوحدة ومزرعة نباتات الزينة وتنسيق الحدائق، أن الوحدة تحتوى على 2 ماكينة لعصر الزيوت الثابتة على البارد والساخن ووحدة فلترة للزيوت بعد عصرها، وخط تكامل للتعبئة الآلية للزجاجات، وتركيب الغطاء الطبي لحماية الزيت وكبسه على الزجاجة.

اليوم السابع

(Visited 2 times, 1 visits today)