الأخبار

الجيش طلب من جنوده كتابة “وصاياهم”

 

123

 

 

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية عن نائب إسرائيلي قوله إن جيش الاحتلال طلب من جنوده كتابة وصاياهم قبل المشاركة في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقال عضو الكنيست ” عومير بارليف” من حزب “العمل” المعارض إن “الجيش طلب من جنود كتابة وصاياهم قبل المشاركة في الحرب على غزة”، واصفاً هذا الأمر بأنه “مزعج للغاية”.

يذكر أن الكشف عن هذا الأمر تم خلال جلسة للجنة القوى العاملة والتدريب المنبثقة عن لجنة الداخلية والأمن البرلمانية الإسرائيلية التي انعقدت مساء أمس الإثنين؛ وقال بيان صادر عن اللجنة، إنها “بحثت التوجيهات التي صدرت عن بعض الوحدات خلال الحرب، والتي طالبت جنود بكتابة رسائل وداع إلى عائلاتهم”؛ وأن ممثلي الجيش الإسرائيلي امتنعوا عن المشاركة في اجتماعها.

وأوضح “بارليف” الذي ترأس اللجنة إن “عدم إرسال ممثلين عن الجيش للمشاركة في الجلسة يظهر أن الجيش لا يفهم خطورة وتعقيد هذا التوجيهات” ؛كما اعتبر الجنرال المتقاعد يتسحاق بريك في البيان نفسه، أن “طلب صياغة رسائل وداع قبل المشاركة في المعركة يزيد من خوف الجنود”.

على جانب آخر لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعقيب بشأن ما صدر عن اجتماع اللجنة البرلمانية والذي تناولته وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى