الأخبار

«السيسي» يعود للقاهرة

117

 

عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح السبت، إلى القاهرة بعد جولة خارجية استمرت 4 أيام وشملت الإمارات والهند وأخيرا البحرين، التي ألقى فيها كلمة مساء أمس، بجلسة افتتاح منتدى حوار المنامة.

واختتم الرئيس، جدول أعماله بالبحرين، باستقبال وزيرة الدفاع الألمانية الدكتورة أورسولا فون دير ليان، التي تشارك في المنتدى، حيث أشادت بما حققته زيارة الرئيس إلى برلين فى يونيو الماضي، من نتائج إيجابية ساهمت بدفع علاقات التعاون بين البلدين قدما.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن الوزيرة الألمانية، أكدت اهتمام بلادها بتعزيز التعاون مع مصر في المجال العسكري إلى جانب المجالات السياسية والاقتصادية، وذلك في ضوء أهمية مصر المحورية بالشرق الأوسط ودورها في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة.

ومن جانبه، شدد الرئيس، على حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، معربًا عن تقديره لموقف ألمانيا المؤيد للإجراءات التي تتخذها مصر في سبيل دفع مسيرة البناء والتنمية الشاملة، وأشاد بالجدية التي تعمل بها الشركات الألمانية في مصر.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، وتناول أيضًا المستجدات الخاصة ببعض القضايا الإقليمية وجهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس توجه عقب ذلك إلى مطار المنامة، بصحبة الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، ولي العهد ونائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، وعبر «السيسي»، عن تقديره للبحرين قيادة وشعبًا لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

 

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى