أخبار مصر

تفاصيل إنشاء مدينة عالمية للخيول.. أنقى السلالات العربية الأصيلة تتجه لـ العاصمة الإدارية الجديدة

أكد الدكتور محمد القرش متحدث وزارة الزراعة، أن محطة الزهراء للخيول تضم 5 سلالات نادرة ومن أفضل السلالات، لذا يوليها الرئيس السيسي اهتماما كبيرا باعتبارها إرث حضاري.

وكشف القرش لـ “صدى البلد”، عن تفاصيل إنشاء مدينة عالمية للخيول بالعاصمة الإدارية، قائلًا: “تعتمد على الخيول المصرية الأصيلة والعربية أيضًا”، موضحًا أن جميع المزارع التابعة للوزارة تنتج خيولا عربية ومصرية حتى يتم اعتمادها وسيكون لديها سجلات بمحطة خيول الزهراء .

وأضاف “معاون وزير الزراعة”  أن هناك استحقاق جديد لسلالات جديدة وهامة ستكون بالمدينة العالمية ، مؤكدًا أنه سيتم تنفيذ المشروع طبقًا للمعايير الدولية وذلك داخل مساحة خضراء ستكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وبالشراكة مع أعرق الخبرات الدولية والمحلية وبالتعاون مع أكبر المطورين العالميين.

وأوضح أن  مزرعة “الزهراء” العريقة للخيول العربية الأصيلة ستكون النواة الرئيسية لمشروع مدينة مرابط للخيول بالعاصمة الإدارية بعد تطويرها، ولامتلاكها أنقى السلالات على مستوي العالم

ولفت إلى أنه يتم حاليًا دراسة الموقع المناسب للمشروع على نحو يستغل البنية التحتية الحديثة التي باتت تمتلكها مصر مؤخراً من شبكة طرق ومحاور ومطارات وموانئ وإمدادات، مع تعزيز عوامل النجاح والاستمرارية للمشروع من خلال الشراكة بين إمكانات الدولة والخبرات المتخصصة الناجحة في هذا المجال.

واطلع الرئيس السيسي في هذا الإطار على الموقف التنفيذي لتطوير محطة “الزهراء” العريقة للخيول العربية المصرية الأصيلة، باعتبارها واحدة من أشهر مزارع الخيول الأصيلة في العالم التي تمتلك أنقى السلالات من الخيول العربية الأصيلة، وحيث ستمثل النواة الرئيسية لمدينة “مرابط” للخيول بالعاصمة الإدارية الجديدة التي ستصبح صرحاً عالمياً مكتمل الجوانب يغطي مكونات تربية ورياضات الخيول.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى