أخبار مصر

صحيفة أرجنتينية تكشف 11 استنتاجا للهيئة الطبية أدت لاتهام 7 بقتل مارادونا عمدا

مازل الحديث فى قضية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، مستمرا، حيث رصدت صحيفة “امبيتو” الأرجنتينية استنتاجات المجلس الطبى الذى حلل على مدى شهرين ظروف وفاة دييجو مارادونا، والذى أكد من قبل أن وفاته كان من الممكن تجنبها وكانت لديه فرص البقاء على قيد الحياة، حال دخوله المستشفى أو اهتمام فريقه الطبى به بشكل أكبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 7 متهمين فى قضية وفاة مارادونا، وهم، ليوبولدو لوكى،، وهو جراح الأعصاب والطبيب الشخصى أحد المتورطين الرئيسيين، وأوجستينا كوزاكوف وهى الطبيبة النفسية لمارادونا، وكارلوس دياز، طبيب مارادونا، وداهيانا جيزيلا مدريد، ممرضة وكانت معه فى المنزل خلال الساعات الأخيرة، وريكاردو ألميرون، وهى الممرضة المسؤولة عن رعايته فى نوبة الليل والصباح الباكر كانت آخر من رآه على قيد الحياة، وماريانو بيروني، وهو منسق الممرضات، وهو الذى حث الممرضة مدريد على تزوير تقرير للشركة التى يعمل بها جاء فيه أنها فى ذلك الصباح حاولت الدخول لمارادونا وهو رفض فى حين أن الممرضة لم تدخل الغرفة، وأخيرا نانسى فورليني، هى الطبيبة التى نسقت دخول مارادونا إلى المستشفى من الدفع المسبق.

بناءً على هذه الاستنتاجات الـ 11، دعا المدعون العاملون الصحيون السبعة للتحقيق واتهموهم بارتكاب “القتل العمد بقصد نهائي”:

وتمثلت الاستنتاجات الـ 11 فى التالى: –

“على الرغم من أنه من غير الواقعى التأكيد على أن مارادونا لم يكن ليموت إذا كان قد خضع للعلاج فى المستشفى بشكل مناسب، مع مراعاة الوضع الموثق فى الأيام التى سبقت وفاته، فى مركز رعاية صحية متعدد الأغراض يتلقى الرعاية وفقًا للممارسات الطبية الجيدة، نحن نتفق على أن لديه فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة “.

كانت تصرفات الفريق الصحى المسؤول عن مارادونا غير كافية وقاصرة ومتهورة، كما هو مسجل بالتفصيل فى الوقت الحاضر“.

وفقًا للممارسات الطبية الجيدة، وبمجرد أن تم حل الحالة المرضية الحادة التى أدت إلى دخوله إلى المستشفى فى عيادة أوليفوس (ورم دموى تحت الجافية) ومع مراعاة الحالة السريرية والسريرية والنفسية والحالة العامة السيئة، كان ينبغى عليه أن يواصل إعادة تأهيله و علاج متعدد التخصصات فى مؤسسة مناسبة “.

السيد مارادونا ،لم يكن فى حالة استخدام كامل لملكاته العقلية، ولم يكن فى وضع يسمح له باتخاذ قرارات بشأن صحته“.

ما ورد فى بروتوكول التشريح مصادق عليه، معززا بنتائج التشريح المرضى وما لوحظ فى نسخ الفيلم الطبى الوثائقى فى السيارة“.

بدأ مارادونا يموت قبل 12 ساعة على الأقل من تاريخ وفاته، أى أنه ظهر عليه علامات مثيرة للقلق وعاش فترة طويلة مؤلمة، دون اهتمام الفريق الطبى المخصص له.”تم تجاهل العلامات التى تهدد الحياة التى قدمها المريض”، مثل أنه كان منتفخا فى أسبوع سابق من وفاته .

الرعاية التمريضية أثناء الإقامة فى منزل تيجرى، بعد الخروج من عيادة أوليفوس Clínica Olivos، تعانى من أوجه قصور ومخالفات (نقص فى الضوابط)“.

الابلاغ عن الضوابط الصحيحة والمساعدة من المساعدة الطبية والتمريض والمرافقة العلاجية، لا فى الوقت المناسب ولا فى الشكل الذى تمليه لوائح الممارسات الجيدة “.

لا توجد سجلات للرعاية النفسية فى المنزل، والتى نعتبرها ضرورية للعلاج المناسب للأمراض”.”على الرغم من حصوله على أدوية طبية مناسبة من حيث الجرعة والوزن، إلا أن هناك أدوية كانت لها دور فى وفاته، حيث لم يتم إجراء الضوابط فى آخر 14 يوما قبل الوفاة، خاصة وأنه كان مريض قلب.

لم تكن فترة ما بعد الاستشفاء فى عيادة أوليفوس على النحو الجيد المطلوب، حيث لم يكن هناك حد أدنى من الإرشادات لمثل هذا الاستشفاء فى مريض مصاب بأمراض متعددة معقدة“.

يمكن الاستدلال من الاحداث التى تم تحليلها من قبل هذا المجلس الطبى متعدد التخصصات، أن الفريق الطبى المعالج قدم بشكل كامل وشامل إمكانية حدوث نتيجة قاتلة فيما يتعلق بالمريض، كونه غير مكترث مطلقًا بهذا السؤال، ولم يعدل سلوكه أو أنه اتبع خطة طبية، والحفاظ على الإغفالات الضارة المذكورة أعلاه، والتخلى عن حالة المريض الصحية “لمصيرها”.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى