أخبار مصر

عاجل.. مقتل منفذي محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

 

 

لقي 6 عناصر من الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية “حركة حسم”، من المتورطين في حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية، مصرعهم- اليوم- خلال تبادل إطلاق النار مع رجال وزارة الداخلية، بعد مداهمة بؤرة لهم بإحدى الشقق السكنية في محافظة البحيرة.

وأوضحت وزارة الداخلية- في بيان لها- أنها حددت هوية 3 ممن تم قتلهم، وهم كل من الإرهابيين الإخوانيين “إمام فتحى إمام خريبة، محمود محمد حسن عبدالحميد مبروك، أحمد مجدى إبراهيم محمد زهرة” المطلوب ضبطهم على ذمة القضية رقم 1074/ 2017 حصر أمن دولة عليا “الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية”، حيث عُثر بحوزتهم على “4 بنادق آلية، وأخرى خرطوش، 4 خِزَن، كمية متنوعة من الذخائر، 6 عبوات متفجرة”.

وكانت معلومات قطاع الأمن الوطنى كشفت عن مسئولية البؤرة المُشار إليها، بقيادة الإخوانى باسم محمد إبراهيم جاد “هارب بإحدى الدول العربية”، عن حادث استهداف مدير أمن الإسكندرية أمس.

كما كشفت المعلومات عن اضطلاع الهارب، المذكور، بتاريخ 17 يناير 2017، بشراء السيارة المستخدمة فى الحادث، وتبين أنها ماركة “ميتسوبيشى لانسر – فضية اللون – تحمل لوحات مزورة رقم 402076 ملاكى الإسكندرية، وأن صحة رقمها “س ج ج 2832″، وذلك من أحد المعارض بالمحافظة، باسم إحدى السيدات- بدعوى أنها زوجته- وتكليفه لعناصر تلك البؤرة بتفخيخها من خلال زرع عبوة متفجرة داخلها، وتفجيرها عن بعد، حال مرور سيارة مدير الأمن.

وأوضحت المعلومات تلقى عناصر تلك البؤرة لعدة تكليفات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج، بالتخطيط لاستهداف عدد من الشخصيات الهامة والمواقع الحيوية بمحافظات “الإسكندرية، البحيرة، كفرالشيخ”؛ لترويع المواطنين وزعزعة ثقتهم في مؤسسات الدولة.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

وجارٍ ملاحقة عناصر البؤرة الإخوانية الإرهابية الهاربة.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى