الأخبار

«زين» يتهم «أبوزيد» بتدمير الرياضة

163

 

 

اتهم المستشار خالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية، طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، بتدمير الرياضة المصرية من خلال وقف الدعم عن الاتحادات التى تعارض سياسته، وهو ما تسبب فى توقف نشاطها وتسريح موظفيها.

 

 

وقال «زين» فى المؤتمر الصحفى الذى عقده، الخميس، بمقر اللجنة الأوليمبية، بحضور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، و23 رئيس اتحاد مصري، موجهَا حديثه لطاهر أبوزيد، بلهجة حادة: «اللى بيته من زجاج لا يقذف الناس بالطوب».

 

 

وأضاف إنه يحارب صناع الرياضة والأبطال من الاتحادات الرياضية ويكيل لهم الاتهامات بالباطل، كما حدث مع الدكتور حسن مصطفى بإحالته للنيابة للتحقيق فى واقعة مر عليها 13 سنة وبرأته النيابة منها مرتين فى وقت سابق، وهو ما اعتبره رؤساء الاتحادات إهانة لرمز من رموز الرياضة.

 

 

وأكد «زين» أن رؤساء الاتحادات قرروا التقدم بشكوى موقعة منهم جميعَا للدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، ضد طاهر أبوزيد وتعنته ضدهم، وقال إن الخطوة المقبلة ستكون مقاطعته.

 

 

واتهم «زين» وزير الرياضة وباسل عادل بالإساءة لسمعة مصر من خلال إصدار بيان مخالف لما جاء فى اتفاق لوزان، وهو الأمر الذى يهدد مصر بالإيقاف.

 

 

 

 

 

وأكد رفض اللجنة الأوليمبية المشاركة فى لجنة صياغة القانون، التى حولها طاهر أبوزيد لفريق كرة قدم، وشدد على أن رؤساء الاتحادات الرياضية رفضوا حضور الاجتماع، وأن اللواء سامح مباشر، وعبدالعزيز غنيم، حضرا بصفتهما ممثلين عن لجنة التخطيط، وأكد تمسك اللجنة الأوليمبية بإعداد لجنة موازية لإعداد القانون.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى