الأخبار

كان يجب إلغاء وزارتي العدالة الانتقالية والتنمية الادارية

171كتبت: رنا عصمت

 

قال عبد الله المغازي، عضو مجلس الشعب السابق، “كان على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إلغاء وزارة العدل الاجتماعية في الحكومة الجديدة لأنها لا تقدم جديدا خلال الفترة السابقة”.

وأضاف المغازي، في تصريح خاص لـ”صدي البلد”، إن “حكومة محلب كانت تحتاج لعدالة الانتقالية تتمثل في آليات لتطبيق القوانين وليس وزراء، لان الحكومة الجديدة مثل حكومة “الببلاوي” لا يوجد تغيير سوي في رئيس الوزراء”.

وتابع “كان لابد من إلغاء وزارة التنمية الإدارية وإسنادها إلي جهاز التنظيم والإدارة، ولكننا نعلم إنها فترة مؤقتة فلا مانع من تقبلها”.

يذكر أن مصادر بمجلس الوزراء قد كشفت أن رئيس المهندس إبراهيم محلب، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، استقر على الإبقاء على محمد صابر عرب وزير الثقافة ومحمد عبدالمطلب وزيرا للموارد المائية والري في حكومته الجديدة، فيما تردد أن محلب اختار الدكتور عادل عدوى وزيرا للصحة، والمستشار حسن بسيوني وزيرا للعدل والدكتور سيد عبدالخالق للتعليم العالي.

ووفق المصادر، فإن حكومة المهندس إبراهيم محلب ستضم 30 وزيرا بخلاف وزير الدفاع رغم أن عدد وزراء حكومة سلفه الببلاوي كانت تضم 33 حقيبة وزارية، حيث تم دمج وزارتي الشباب والرياضة في وزارة واحدة، وكذلك وزارتي التخطيط والتعاون الدولي في وزارة واحدة، وحمل منير فخري عبدالنور حقيبة وزارتي التجارة والاستثمار وأيضًا وزارة الصناعة، وتردد أن رئيس الوزراء أسند وزارة التنمية الإدارية للمهندس عاطف حلمي ليتولاها إلى جانب وزارته الاتصالات.

وبهذا التشكيل، تأكد استمرار 19 وزيرا من حكومة الدكتور حازم الببلاوى في الحكومة الجديدة التي يقوم بتشكيلها حاليا المهندس إبراهيم محلب.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى