انتهاء جولة محادثات على نطاق ضيق بين بوتين وبايدن فى جنيف

16 يونيو 2021, 3:43 م

أكد الكرملين انتهاء جولة من المحادثات على نطاق ضيق بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى جو بايدن ضمن إطار أعمال القمة المنعقدة بينهما فى سويسرا، حسبما نقلت “روسيا اليوم”.

وتضمنت تصريحات الرئيس الأمريكى جو بايدن فى بداية قمته مع فلاديمير بوتين وصف الولايات المتحدة وروسيا بأنهما “قوتان عظمتان”، وفقا لشبكة سي إن إن.

وقال الرئيس الأمريكي: “أعتقد أنه من الأفضل دائمًا أن نلتقي وجهاً لوجه”.

و توجه الرئيس الأمريكى جو بايدن بالشكر لنظيره السويسري جاى بارملين لاستضافته القمة الأمريكية – الروسية بالعاصمة جنيف، وأعرب بايدن عن تقديره لدور سويسرا التاريخي الفريد الذي يوفر أرضية محايدة للدبلوماسية والمفاوضات.

من جانبه تمنى الرئيس السويسرى جاى بارميلين اليوم الأربعاء، للرئيس الروسى فلادمير بوتين ونظيرة الأمريكى جو بايدن حوارا مثمرا لصالح بلديهما والعالم، مرحبا بهما في جنيف “مدينة السلام“.

جاء ذلك خلال استقبالها فى فيلا “لا جرانج” الشهيرة فى جنيف، مقر انعقاد أول قمة ثنائية تجمع بينهما.

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وصل أولًا إلى مقر الاجتماع -الذي يُعقد في فيلا سويسرية من القرن الثامن عشر تطل على بحيرة جنيف- وبعد وقت قصير، وصل موكب الرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحة أن الرئيسين تصافحا أمام الكاميرات- قبل المحادثات التي قد تمتد لخمس ساعات-، حيث سيتناول الجانبان التهديدات العسكرية والمخاوف المتعلقة بحقوق الإنسان.

اليوم السابع

(Visited 6 times, 1 visits today)