الأخبار

بدء التحقيق في إتهام “المشير وعنان” بماسبيرو

 

156

 

 

كشف مصدر قضائي، أن المستشار ثروت حماد قاضي بدأ التحقيق في القضية الشهيرة إعلاميا بـ “أحداث ماسبيرو”، والتي وقعت يوم 9أكتوبر 2011، أمام بمنى الإذاعة والتليفزيون بشارع كورنيش النيل بالقرب من ميدان التحرير بالقاهرة، سيعيد فتح ملف القضية، والبلاغات المقدمة من حركة 6إبريل وعدد من النشطاء السياسيين، ضد عدد من قيادات المجلس العسكري المحالين إلى التقاعد، وذلك خلال الأسبوع المقبل.

وأن من أبرز الشخصيات المقدم ضدها بلاغات هما المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق، والفريق سامي عنان عضو المجلس العسري والمرشح الرئاسي في انتخابات الرئاسة عام 2014، واللواء حمدي بدين قائد قوات الشرطة العسرية السابق.

كانت مذبحة “ماسبيرو” بدأت بتظاهرة إنطلقت من منطقة شبرا بالقاهرة، وتوجهت إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون المعروف بإسم “ماسبيرو”، وذلك ضمن فعاليات اليوم المسمى بـ “الغضب القبطي”، ردا على قيام سكان من قرية “المريناب” بمحافظة أسوان بهدم كنيسة قالوا أنها غير مرخصة، وتصريحات لمحافظ أسوان إعتبرها المسيحيون مسيئة بحقهم.

وعند ماسبيرو حدثت مواجهات بين المتظاهرين الأقباط، وقوات من الشرطة العسكرية والأمن المركزي، وأفضت في النهاية إلى مقتل 25 شخصا أغلبهم من الأقباط.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى