الأخبار

السيطرة على حريق هائل في محمية سلوجا وغزال بأسوان

نجحت قوات الحماية المدنية بأسوان مساء اليوم الأربعاء، في  السيطرة على حريق هائل نشب  بمحمية سالوجا وغزال، إحدى المحميات الطبيعية الموجودة وسط النيل في أسوان.

وتلقت مديرية أمن أسوان، إخطارًا يفيد باندلاع حريق هائل في الزراعات  الموجودة بمحمية سالوجا وغزال، إحدى المحميات الطبيعية الموجودة وسط النيل.

وانتقلت سيارات الإطفاء لمكان الحريق وتمكنت من السيطرة  قبل امتداده في الجزر النيلية المجاورة  التي تقع وسط النيل في أسوان.

وكانت قوات الحماية المدنية قامت بإخلاء العاملين بإدارة المحميات الطبيعية والذين  شاركوا في مجابهة أتساع نطاق الحريق إلى باقي جزر المحمية الطبيعية التي تقع على مساحة ٥٥ فدانا.

وكان أشرف عطية محافظ أسوان، تابع  الجهود المبذولة لإخماد الحريق الذي تعرضت له محمية سالوجا وغزال والتي تقع في قلب النيل بجزر الشلال الأول على بعد ٣ كم شمال خزان أسوان القديم.

أعطى المحافظ توجيهاته للجهات المعنية وخاصة إدارة الحماية المدنية بسرعة التدخل والتي قامت بدفع لنشات نهرية محملة بماكينات أطفاء نقالي، بجانب قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتخصيص عبارة غرب أسوان  النيلية لنقل سيارات الإطفاء الكبيرة للإسراع في أعمال الإطفاء.

واحال محافظ أسوان الواقعة للنيابة العامة للوقوف على أسباب الحريق وحجم الخسائر والتلفيات والأضرار.

ahram

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى