الأخبار

«مصر للطيران» تقيم جسرًا جويًا

285655_0

تبدأ شركة مصر للطيران بإقامة جسر جوي لعودة المعتمرين من الأراضي المقدسة.

وصرح الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، اليوم الإثنين، بأن رحلات الشركة من المقرر أن تنقل، اعتباراً من ليلة 27 رمضان بعد ختم القرآن الكريم وحتى نهاية عمرة رمضان في 10 شوال 59150 راكباً على 268 رحلة جوية.

وقال إنه من المقرر أن تنقل 223 رحلة من جدة 45450 راكباً، وأن تنقل 65 رحلة من المدينة المنورة 13700 راكب، وذلك بخلاف رحلات العودة التي تتم على مدار الشهر الكريم.

وأضاف «الحفني»، أن الشركة اتخذت كافة التدابير اللازمة لإنسيابية الرحلات وتوفير كافة التسهيلات اللازمة من خلال توفير أكفأ العناصر البشرية ومجموعات العمل المختلفة في مرحلة الذهاب والعودة من المبيعات والمحطة والعلاقات العامة والتحميل والصيانة وغيرها.

وأعلن رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي اللواء الطيار أحمد جنينة حالة الطوارئ بالمطار تزامنا مع رحلات عودة المعتمرين ، والتي تتزامن مع موسم عودة المصريين من الخارج، مؤكدا أن كافة الجهات العاملة بالمطار جاهزة تمامًا لبدء عودة المعتمرين.

وقال إن هناك تكثيف كبير في رحلات العودة حيث يستقبل المطار اليوم 16 رحلة قادمة من الأراضي المقدسة، مضيفا أنه تم زيادة أعداد العاملين في مختلف الجهات لسرعة إنهاء إجراءات وصول المعتمرين، بالإضافة لباقي الركاب القادمين من مختلف الدول.

من ناحية أخرى، أكد مصدر أمني بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي أن كل طائرة بالجسر الجوي لرحلات مصر للطيران عليها ضابط جوازات لختم جوازات سفر المعتمرين أثناء رحلات العودة والقضاء على أي تكدس داخل صالات الوصول بالمطار.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى