اخبار عالمية

ألمانيا تزيل فرنسا واليونان وأجزاء من إسبانيا من قائمة حظر كورونا

أعلن معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية، اليوم الجمعة، أن ألمانيا أزالت وجهات العطلات الصيفية الشهيرة لفرنسا واليونان وسويسرا وأجزاء من إسبانيا من قائمتها للمناطق المعرضة لخطر الإصابة بفيروس “كورونا”.

وأضاف المعهد – في بيان وفقًا لصحيفة “كاثمريني” اليونانية – أنه تم حذف بلجيكا والجزء الجنوبي من الدنمارك وإستونيا والأردن وليتوانيا وثلاث مقاطعات في هولندا والنرويج والأراضي الفلسطينية والعديد من المناطق في سلوفينيا وسانت لوسيا من قائمة الحظر، ما يعني أن الأشخاص الذين يدخلون ألمانيا من هذه المناطق لن يكونوا مطالبين بالحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وأعلنت الحكومة الألمانية إعادة فتح حدودها، اعتباراً من 25 يونيو الجاري، أمام المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبى الذين تلقوا لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا المستجد، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

ويسمح حالياً بدخول البلاد فقط للأشخاص من ذوى الأسباب الاستثنائية، لكن بعد الإجراء الجديد، فإنه سيسمح للجميع بدخول ألمانيا مهما اختلفت الأسباب سواء كانت للسياحة أو غيرها.

ورغم القرار الجديد، سيستمر حظر دخول المسافرين من البلدان التى لا تزال تسجل نسبة كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا، في الوقت الذي شهدت فيه ألمانيا انخفاضاً حاداً في إصابات كورونا في الأسابيع الأخيرة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى