الأخبار

“المركزي”: قواعد جديدة لمكافحة غسيل الأموال ومراجعة حدود التحويلات

كشف أيمن الحسيني وكيل محافظ البنك المركزي، إن عدد مشتركيّ خدمة تحويل الأموال عبر المحمول و التي تقدمها شركات المحمول الثلاث (فودافون واورنج واتصالات) وصل إلى 6.3 مليون مشترك حتى أكتوبر الماضي، بمعدل نمو بلغ 60%.

وأضاف “الحسيني” على هامش الجلسة الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية و الشمول المالي بمعرض القاهرة الدول للاتصالات، إن البنك المركزي بصدد وضع قواعد جديدة للخدمة في ضوء هذا النمو، تتعلق بعضها بمكافحة غسيل الأموال و إعادة النظر في الحدود القصوى لتحويل الأموال و إشراك الشخصيات الاعتبارية للمنظومة، ووضع قواعد أكثر تفصيلا لأمن المعلومات.

وتابع: “هذا الامر لم يكن ليكتمل دون التعاون مع الجهات الرقابية وجهاز تنظيم الاتصالات”، مضيفاً أن حضور ممثليّ الهيئات الرقابية وشركات المدفوعات بالمعرض يأتي في إطار تطوير الخدمات للمواطنين، لافتا إلى أنه ثبت أن هناك علاقة بين الشمول المالي وما بين الاستقرار المالي و الاستقرار الاقتصادي، كما انه يعزز التنافس بين المؤسسات المالي وتقديم خدمات ذات جودة للعملاء.

وأكد أن الخدمات المالية الرقمية تمنح العملاء مزايا تجعلها أكثر تنافسية، لافتا إلى أن التقنيات الحديثة تمثل فرصة للشكل المالي وهامة بالنسبة للشركات الصغيرة و المتوسطة، كما تمكن الجهات الرقابية من مكافحة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى