الأخبار

«نصر»: حزمة تشريعات لتحسين بيئة الأعمال

التقت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع عدد من ممثلي الشركات الأمريكية المستثمرة فى مجال الأدوية فى مصر، بحضور ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية.

وأوضحت نصر، حسب بيان للوزارة اليوم، أن مصر ترحب بالمستثمرين الأمريكيين، وتقوم بإعداد حزمة من التشريعات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار.. وقد وافق مجلس الوزراء على مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وتمت إحالتها لمجلس الدولة كما تضمنت التشريعات قانون التأجير التمويلى وتعديل قانون الشركات، وآلية تسوية المنازعات.

وأكد ممثلو شركات الأدوية رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر، مشيرين إلى أن مصر يمكن أن تكون مركزا للاستثمار، لموقعها المتميز وعدّد السكان.

وقال ستيف لوتس نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية أن الغرفة تدعم توسعات الشركات الامريكية للاستثمار فى مصر وتتطلع للعمل مع الوزيرة لزيادة عدد الشركات الامريكية فى مصر وتوسيع حجم استثماراتها.

وأوضح فابيو لأندزابال رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لشركة “جلاكسو “أن حجم استثماراتهم فى مصر وصلت 800 مليون دولار وهناك رغبة فى التوسع فى قطاع الادوية وتملك الشركة مصنعين فى القاهرة والجيزة، يمثلان نحو 8 % من حجم السوق المصرى.

وأشار محمد قنديل مدير شركة “أبوت” الأمريكية، إلى أن شركته تستثمر فى التصنيع لدى بعض شركات القطاع العام وتطوير امكانيات التصنيع بها.. موضحا أن شركته تعتزم التوسع فى مصر.

وأوضح مدير العلاقات الحكومية بشركة “فايزر” الأمريكية أن الشركة تعمل فى مصر منذ عام 1961 ولديها مصنع في الماظة مشيرا إلى انه تم الاتفاق على علاج 1.7 مليون شخص بمرض التركوما بتكلفة 50 مليون دولار على 3 سنوات حتى 2019.

وقالت الدكتورة نهى سالم، مدير السياسات والاعلام بشركة “أم اس دى مصر” أن الشركة تعمل منذ اكثر من 60 عاما فى مصر ولديهم شراكات مع شركاء محليين منهم شركة “سيدكو” للادوية.. مشيرة إلى رغبة الشركة التوسع فى مصر.

وحضر اللقاء أيضا المدير التنفيذى لشركة” سانوفى “الأمريكية فى مصر، وسمير خليل، الممثل عن شركة “فارما “للادوية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى