الأخبار

وزيرا الطيران والتنمية المحلية يوقعان برتوكولا

 

121

 

قام المهندس عبد العزيز إبراهيم فاضل، وزير الطيران المدني، والمهندس هاني محمد محمود وزير الدولة للتنمية الإدارية، صباح اليوم بتوقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارتين بمقر وزارة التنمية الإدارية بمدينة نصر، وذلك في إطار المشروع القومي لرفع كفاءة الجهاز الاداري للدولة وتفعيل وتطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها وخلق قنوات جديدة لتوصيلها إلى المواطنين بالأسلوب الأمثل والسرعة والكفاءة المرجوة.

ويشمل البروتوكول استكمال تطوير مركز خدمة المواطنين بوزارة الطيران لتقليل الزمن اللازم للحصول على الخدمات من خلال تبسيط الإجراءات وإعادة هندسة دورات العمل المتعلقة بكل خدمة، وسوف يتم إتاحة تلك الخدمات من خلال قنوات متعددة مثل الإنترنت والهاتف المحمول ومراكز الاتصال، مما يساعد على تقليل التزاحم بالمركز والتيسير على المواطنين والشركات.

والجدير بالذكر أنه قد تم الانتهاء من ميكنة 116 خدمة من إجمالي 280 خدمة للمواطنين والشركات، من أبرزها تراخيص البناء في المناطق المحيطة بالمطارات (خدمات الارتفاق الجوي)، ومنح الإجازة/التراخيص المهنية (طيار – مضيف جوي – مهندس جوي – ملاح جوي)، واعتماد صلاحية الطائرات، وتصاريح التشغيل والطيران وإصدار التصاريح الأمنية.

كما تم تدريب العاملين بالإدارات المختلفة على التطبيقات وكذا تدريب المشرفين على إدارة النظام واستخراج التقارير من خلال منظومة التقارير الاحصائية لدعم متخذي القرار.

وجارٍ حالياً استكمال ميكنة باقي خدمات المركز، ودراسة تفعيل كل من السداد والتوقيع الإلكتروني، وإتاحة متابعة الطلبات المقدمة والإخطار بموعد استلام الخدمات من خلال الرسائل القصيرة للهاتف المحمول.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى