الأخبار

وضع “البحيرة” على الخريطة السياحية

112

 

 

عقد السفير ناصر حمدى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، اجتماعًا مع اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، اليوم، بمقر الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى؛ لبحث سبل تطوير محافظة البحيرة ووضعها على الخريطة السياحية.

قال هدهود، إن محافظة البحيرة تتميز بإمكانيات تاريخية وأثرية منذ العهد الروماني والإسلامي، فضلًا عن البيئة الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها، مشيرًا إلى أن المحافظة تدرس كل المتطلبات للإرتقاء بالبنية الأساسية والتحتية حتى يضفي عليها الطابع السياحي الداخلي والخارجي. وجاري اتخاذ إجراءات لتطوير البنية التحتية للطرق المؤدية للدير؛ تمهيدًا للاحتفال برحلة العائلة المقدسة، لافتا إلى أهمية موقع وادي النطرون من ناحية السياحة الدينية حيث تضم 4 أديرة مسيحية أثرية أهمها دير الأنبا بيشوي ودير السريان .

وأضاف “هدهود” أن المحافظة تسعى لاستغلال نبع الحمرا، وهي بحيرة ذات مياه مالحة وبداخلها ينبوع من المياه العذبة ويمكن استغلالها في السياحة العلاجية، مؤكدًا أن “السياحة” قررت تمويل عدد من مشروعات التطوير في المحافظة وإنشاء عدد آخر في مجالات البنية التحتية.

وأشار هدهود إلى أنه من المقرر أن يتم ربط مدينة كفر الشيخ بالبحيرة بخط نهري يمر على هذه الأماكن الأثرية، يبدأ بقلعة قايتباي وينتهي في أبو مندور بطول 28 كم، فضلًا عن إنشاء 6 مراسي على طول الخط تم تنفيذ 3 منها وجارى استكمال باقيها.

وقال ناصر حمدي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة ستضيف منطقة وادي النطرون على رأس المناطق الموضوعة لرحلات السياحة الدينية وخط سير العائلة المقدسة من كنيسة العذراء بالمعادي، مرورًا بكنيسة المطرية ووادي النطرون ثم جبل الطير والمحرق بأسيوط.

ومن جانبه، أكد مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة التنشيط السياحي، أنه من المقرر أن يتم وضع آلية للنهوض بالمحافظة سياحيًا وتشكيل لجنة تضم الجهات المعنية للنظر في كيفية البدء في تطوير المنطقة وترتيب زيارات إعلامية لمحافظة البحيرة وسيتم طرح 28 كيلومترًا للاستثمار السياحي على المجرى الملاحي لرشيد واستحداث مهرجانات سياحية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى