أخبار مصر

لجنة حقوق الإنسان بالنواب ترفض تسيس قضية حنين حسام والتدخل فى شئون القضاء

أعلن النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رفضه القاطع للأصوات التى تنادى باسم حقوق الإنسان بشأن المدعوة حنين حسام معرباً عن أسفه الشديد لمحاولات تسيس مثل هذه القضايا المنظورة أمام القضاء المصرى الشامخ والنزيه.

واعتبر رضوان، فى بيان له أصدره اليوم، أن مثل هذه المحاولات بمثابة تدخل صارخ فى شئون القضاء المصرى وتتطلب المساءلة القانونية ضد مرتكبيها.

وطالب النائب طارق رضوان أصحاب هذه الأصوات المرفوضة والمفضوحة معرفة جميع تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى حنين حسام، وفى مقدمتها دعوتها لفتيات لغرف مغلقة مقابل الحصول على الدولارات، واستغلت أزمة كورونا لاستقطاب الفتيات وارتفاع عدد متابعيها واتهامها بالإتجار فى البشر والتحريض على الدعارة بدعوة مجموعة من الفتيات على مجموعة “لايكى الهرم” ودعت الفتيات البالغات والقصر ليعملن كمذيعات بالتطبيق واستغلال الفتيات بزعم توفير عمل لهن وقيامها بإنشاء محادثات مرئية خلال فترة العزل المنزلى بسبب كورونا واستغلت طفلتين بأن سهلت لهما الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية.

وطالب النائب طارق رضوان باحترام القضاء المصرى وعدم التدخل فى شئونه من قريب أو بعيد، مؤكداً قدسية القضاء المصرى ونزاهة احكامه وانتصاره التام لسيادة الدستور والقانون.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى