الأخبار

السيسي يرحب بأي دولة

56

قال الكاتب الصحفي ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، علاء حيدر، اليوم الإثنين، إنّ التحركات الروسية الأخيرة على الساحة؛ تهدف لإثبات وجودها كقوة عظمى، كما أنّ إعلان عودتها مرة أخرى، جاء من منطلق تصدر المشهد من جديد.

وأضاف حيدر، خلال لقاءٍ له ببرنامج “الصفحة الأولى”، المُذاع على قناة “الغد” العربي الإخبارية، مع الإعلامية سنار سعيد، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعتقد أن بلاده قادرة على العودة كدولة عظمى، مشدّدًا على أن بوتين يتمتع بحس وطنى قوي بخلاف الرئيس الأسبق.

وعن التعاون المصري الروسي، أشار حيدر، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرحّب بأي دولة يمكنها مساندة مصر، مدللًا على ذلك بـ”التفاهمات حول بناء روسيا للمفاعل النووي بمدينة الضبعة”.

وأضاف حيدر أنّ التدخل العسكري الروسي في سوريا جاء دفاعًا عن مصالحها في منطقة الشرق الأوسط، بعد تنامي تجارة تنظيم “داعش” الإرهابي من بيع النفط للغرب والولايات المتحدة بأسعار زهيدة، بشكل يؤثر سلبًا على الاقتصادين الروسي والصيني.

وتطرّق حيدر إلى استقالة محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، قائلًا: “هذا المحافظ تعرض لانتقادات لاذعة مع تقلُّده المنصب”، مؤكداً أنّ الإسكندرية تعاني من إهمال كبير، أبرز صوره مشاكل الصرف الصحي، التي أدت إلى “إقالته”، على حد تعبيره، لافتًا إلى أنّ هطول الأمطار استغرق نصف ساعة فقط بشكل يؤكد وجود إهمال كبير.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى