الأخبار

“الكهرباء” تعطل تشغيل مكبس نفايات غامد الزناد

37

فيما رفضت وحدة كهرباء محافظة المخواة بمنطقة الباحة طلب بلدية غامد الزناد؛ بإيصال التيار الكهربائي لمكبس النفايات بالمحافظة، بحجة عدم الرجوع لأخذ موافقتها قبل إنشاء المكبس، أرجع مدير الوحدة المهندس سعد الغامدي، أسباب ذلك إلى وقوع المكبس تحت أبراج الضغط العالي، مما يشكل خطورة على العاملين فيه، ويخالف أنظمة وتعليمات الكهرباء.
وأبدى عدد من الأهالي في حديثهم إلى “الوطن” تذمرهم من تقاذف الإدارات الحكومية بالمحافظة مسؤولية إنجاز المشاريع في وقتها وإيصالها بالشكل المطلوب، وقالوا “بعد أن أدى خلاف بين بلديتي المخواة وغامد الزناد إلى تأخير تسوير المقبرة العامة بالمحافظة لأكثر من 10 سنوات، ها هي الكهرباء والبلدية تقفان ضد بعضهما لعدم إيصال التيار الكهربائي لمكبس النفايات بالمحافظة، مما يسبب لنا الكثير من الأمراض والمشاكل البيئة والصحية”.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للمجلس البلدي بمحافظة غامد الزناد أحمد مسفر الغامدي، أن المكبس المتعثر تم إنشاؤه تحت أسلاك الضغط العالي، وبالتالي لم يصل التيار الكهربائي له، مشيرا إلى وجود مكبس جديد بديلا للقديم. من جانبه، فضل مدير بلدية غامد الزناد، المهندس ناصر الشهراني، الصمت حيال التعليق على الموضوع، ولم يرد على اتصالات ورسائل “الوطن” المتكررة.

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى