هولندا تتصدى لـ«فيسبوك» بدعوى انتهاك قانون الخصوصية

1625351414292
4 يوليو 2021, 12:31 ص

قضت محكمة في أمستردام، بإمكانية المضي قدمًا في دعاوى الخصوصية ضد فيسبوك Facebook في هولندا، رافضة محاولة الشبكة الاجتماعية لسحب الدعوى من مجموعتين غير ربحيين.

وذكرت TechCrunch، أن مؤسسة خصوصية البيانات ومقرها أمستردام، ومنظمة الدفاع عن المستهلك الهولندية Consumentenbond، تقاضيان فيسبوك Facebook نيابة عن المستخدمين، بشأن ما يزعمون أنه انتهاكات لقانون الخصوصية في الاتحاد الأوروبي.

وتقول الدعوى القضائية، إن فيسبوك Facebook لم يقدم تفاصيل كافية حول المعلومات التي يجمعها من المستخدمين، بما في ذلك ما يفعله بالبيانات، وبالتالي ليس لديه أساس قانوني لمعالجة المعلومات.

وحاول فيسبوك Facebook منع الدعوى القضائية بدعوى أن محكمة أمستردام ليس لديها سلطة قضائية على أعمالها الأوروبية، والتي تقول إنها تخضع للقانون الأيرلندي.

وعارضت محكمة أمستردام الرأي، وكتبت في قرارها أن “مؤسسة خصوصية البيانات قد ترفع دعوى أمام المحكمة الهولندية نيابة عن المستخدمين الهولنديين لخدمة فيسبوك ضد الشركة، حول ما إذا كانت المنصة Facebook قد انتهكت خصوصية مستخدميها.”

وقال متحدث باسم فيسبوك، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى The Verge، إنه يراجع قرار المحكمة، مشيرًا إلى أن الحكم إجرائي، وأن الشركة ستواصل الدفاع عن موقفها في المحكمة.

وأضاف المتحدث باسم الشركة: “نحن نهتم بمستخدمينا في هولندا ، وحماية خصوصيتهم أمر مهم بالنسبة لنا”، وتابع: “يتمتع المستخدمون بتحكم فعال في البيانات التي يشاركونها على فيسبوك Facebook ونوفر الشفافية حول كيفية استخدام بياناتهم.”

(Visited 3 times, 1 visits today)