وزيرة المرأة ببوركينا فاسو: لا يمكن لأي دولة في العالم أن تحقق التنمية المستدامة دون تمكين المرأة

...10
8 يوليو 2021, 11:08 ص

قالت هيلين ماري لورانس وزيرة المرأة والتضامن الاجتماعي والأسرة والعمل الإنسانى بدولة بوركينا فاسو ورئيسة الدورة السابعة للمؤتمر الوزارى للمرأة، اعرب عن امتنانى لإعطائي الفرصة لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

وأكدت هيلين مارى أنه لا يمكن لأى دولة فى العالم أن تحقق التنمية المستدامة دون تمكين المرأة، مشيرة إلى أن النساء هن أكثر الفئات المجتمعية ضعفا وهشاشة ويحتجن لدعم.

وأوضحت أن جائحة كورونا كانت لها آثار سلبية اقتصادية على العالم وأثرت على العديد من شرائح المجتمعات مما زادتهم ضعفا وهشاشة وعمت الفوارق بين الجنسين .

وأشارت إلى أن جائحة كورونا أدت إلى وجود صعوبات وعقبات تحتاج مواجهة فضلا عن الحفتظ على مكتسبات تمكين النراة والشباب، وتابعت قائلة إن اليوم فرصة كى نتشارك معا لمواجهة جائحة كوفيد ١٩.

وأصافت أن اليوم بوركينا فاسو تنقل الشعلة لجمهورية مصر العربية لرئاسة المؤتمر الوزارى الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة.

واستعرضت لورانس دور بوركينا فاسو خلال رئاستها للمؤتمر فى دورته السابعة وعقد العديد من البرامج وتنفيذ القرار  ٣٧ م الخاص بالمراة لضمان نجاح المرأة وتبادل الخبرات والمعارف.

وأشارت إلى أنه تم عقد العديد من الاجتماعات ووضع العديد من الخطط الوطنية سواء التى تمت فى مصر او فى نيويورك

أكدت دعمها التام والكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال رئاسة مصر للمؤتمر الوزارى الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة.

وواصلت قائلة الرئيس السيسي بمشاركته يثبت التزام مصر بتمكين المرأة وعلى ثقة على مواجهة القيادة السياسية المصرية لكافة العقبات كى تتحقق النجاحات وتمكين المرأة.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة وذلك بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجهت الشكر لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال استقبالهم للمشاركة فى المؤتمر.

وأثنت على دور الدكتورة مايا مرسي على جهود المجلس القومى للمرأة على الإعداد لهذا المؤتمر وعلى  دعم المجلس لتمكين النساء مؤكدة دعم بوركينا فاسو لجهود المجلس القومى للمرأة.

بوابة الأهرام

(Visited 1 times, 1 visits today)