أول رد من «التعليم» على تخصيص لجان لـ”أولاد الأكابر”

1625945552764
10 يوليو 2021, 9:43 م

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن جميع لجان الشغب والمعروفة إعلاميا بلجان “أولاد الأكابر”، موضوعة تحت حراسة أمنية مشددة، ولن تتكرر الأحداث التي وقعت فيها خلال السنوات الماضية، مضيفا أنه تم انتقاء المراقبين العاملين في لجان الشغب، بعناية شديدة، مع وجود 2 كاميرا في كل فصل، تكون الأولى أمامية والثانية خلفية لرصد كل تحركات الطلاب.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، أن كاميرات لجان الشغب تحديدا، تتم مراقبتها لحظة بلحظة، لرصد أي تصرف أو سلوك غير قانوني، والتعرف على الطالب الذي يثير الشغب أو يحتك مع المراقبين وأفراد الأمن الإداري الموجودين.

ولفت إلى أنه تمت زيادة أفراد الأمن الإداري التابعين لوزارة التربية والتعليم في هذه اللجان، مؤكدا أنه تم منع التحويل إليها طوال السنة، حيث يبلغ عددها 11 لجنة أغلبها في محافظتي سوهاج وكفرالشيخ.

وتتابع وزارة التربية والتعليم، من خلال الغرفة المركزية للوزارة، لجان الامتحانات عبر كاميرات المراقبة، لكشف أي محاولات غش بين الطلاب داخل اللجان الامتحانية، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس امتحانات الثانوية العامة، والدكتور رضا حجازي نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التعليم لشؤون المعلمين.

(Visited 4 times, 1 visits today)