«التعليم» تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

74188614-1F9E-479E-B9F4-55B6BD9F0C41
10 يوليو 2021, 12:17 م

 

تداولت صفحات الانستجرام باسم شاومنج بيغشش ثانوية عامة ، صور امتحان لمادة اللغة العربية ، يزعمون انه الامتحان الذي يؤديه الطلاب بعد قليل.

 

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة أسئلة الامتحان المتداول الآن عبر صفحات الانستجرام..مؤكدة ان الامتحان مؤمن تماما .

 

وطالب المصدر، جميع الطلاب وأولياء الأمور،   بعدم الالتفاف حول هذه الصفحات، التي تهدف الى تصدير الشائعات.

 

 

 

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، اليوم، بإداء طلاب شعبة علمي امتحان مادة اللغة العربية، وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر الاصابة بكورونا.

 

ويتوجه طلاب شعبة العلمي علوم ورياضة لاداء أول امتحاناهم في مادة اللغة العربية حيث تبدأ اللجان في فتح أبوابها واستقبال الطلاب بداية من الساعة التاسعة وذلك قبل بدء اللجان  بساعة لاعطاء الوقت الكافي للمراقبين من أجل القيام بتنظيم ودخول الطلاب و اتمام اجراءات التفتيش بواسطة ” العصا الإلكترونية”.

 

بتكون الامتحان من ٦٠ سؤال بنظام الاختيار من بين المتعدد ” البابل شيت” تغطي كافة فروع المادة ، التي تم وضعها بواسطة خبراء المركز القوم للامتحانات.

 

وكان رؤساء لجان الامتحانات والبالغ عددها ٢١٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية قد انتهوا من تعليق كشوف المناداة في اللجان الفرعية ، ولصق استيكر باسم كل طالب ورقم جلوسه علي الديسكً المخصص لجلوسه باللجان.

 

ومن ناحية أخري وصلت أمس أسئلة الأسبوع الاول مراكز  توزيع الاسئلة  في المحافظات الحدودية بالتعاون مع الجهات المختصة تمهيدا توزيعها للجان طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.

 

اخبار اليوم

(Visited 2 times, 1 visits today)