رئيس لبنان: الانتخابات النيابية فى موعدها.. ونرحب بوجود مراقبين أوروبيين

201911131139533953
13 يوليو 2021, 4:58 م

أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون، أن الانتخابات النيابية ستجرى فى موعدها، ربيع العام المقبل، مرحبًا بوجود مراقبين أوروبيين لمتابعتها.

وشدد عون – خلال استقباله اليوم الثلاثاء، الرئيسة السابقة لبعثة الاتحاد الأوروبي ايلينا فالنسيانو، بقصر بعبدا، والتي تولت مراقبة الانتخابات النيابية في عام 2018 – على أن الدولة ستتخذ كل الإجراءات المناسبة كي تتم الانتخابات في أجواء ديموقراطية وأمنية مناسبة، مع التشديد على الشفافية لتأمين اوسع مشاركة شعبية فيها.

ولفت إلى أن الجهد سينصب هذه على تعزيز الإشراف على تمويل الحملات الانتخابية، كي لا تستغل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون للتأثير على حرية الناخب وخياراته، فضلاً عن تعزيز صلاحيات هيئة الإشراف على الانتخابات في مجالي الرقابة والمعاقبة.

ونوّه عون بالتقرير الذي قدمته اللجنة التي رأستها فالنسيانو عن انتخابات عام 2018، والذي أشار إلى أن الانتخابات تمت بشكل جيد، مع توصيات بضرورة اعتماد اصلاحات والتأكيد على أهمية مشاركة المغتربين اللبنانيين في عملية الاقتراح.

وشدد الرئيس اللبناني على دعمه للإصلاحات التي من شأنها تحسين مستوى التمثيل الديموقراطي في لبنان، وتعزيز حضور المرأة في الانتخابات، لافتاً إلى أن النظام النسبي الذي اعتمد خلال انتخابات 2018 أمّن تمثيلاً أفضل لكافة الفئات والتيارات في لبنان.

(Visited 2 times, 1 visits today)