تحذير عاجل لمستخدمي Facebook Messenger حول العالم: «احذفوه فورا»

14 يوليو 2021, 9:47 ص

ثغرات أمنية وتهديدات تكنولوجية، أصبحت تواجه ملايين المستخدمين حول العالم سواء على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية أو حتى الرسائل النصية وهو الأمر الذي شكل تحديا كبيرا لخبراء الأمن السيبراني وأدت لمضاعفة مجهودهم والتحذير بشكل فوري في حالة ظهور أي خطر.

وحذر زاك دوفمان، خبير الأمن السيبراني مستخدمي تطبيق «Facebook Messenger» – «ماسنجر» بحذفه فورا على هواتف أندرويد وأيفون بشكل عاجل تجنبا لوقوع أضرار كبيرة على مليارات المستخدمين حول العالم.

وشرح «زاك» أن «Facebook Messenger» لم يُحدث أمنيا حتى الآن ما شكل تهديدا كبيرا، وظهور العديد من الرسائل والمحتويات الضارة في المحادثات، إذ أن التطبيق الشهير لا يستخدم خاصية التشفير من طرف إلى طرف مثلما يفعل «واتساب» في الوقت الحالي، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وارتبطت التحذيرات بتأخير التحذير الأمني وعدم استخدام خاصية التشفير، من استغلال الأطفال في أعمال منافية للأخلاق أو حتى الدفع بهم لاستخدام ألعاب معينة قد تؤدي إلى عواقب كارثية، والعديد من الرسائل الضارة تمر بشكل طبيعي دون أن يكتشفها فيسبوك بسبب غياب خاصية تشفير المحادثات بالكامل، «يجب على مستخدمي ماسنجر أن يحولوا محادثاتهم الشخصية إلى واتساب أو سيجنال ويتركوا التطبيق فورا من أجل حمايتهم وأطفالهم».

ويوضح «زاك» أنه يجب على المستخدم التأكد من عدم استخدام ماسنجر كنظام افتراضي للمراسلة في حالة هواتف الأندرويد، حيث يكون التبديل من نظام التشغيل الافتراضي هو أحد الخيارات على عكس نظام التشغيل iOS، ومراجعة الرسائل والمحادثات جيدا.

(Visited 2 times, 1 visits today)