الأخبار

تأجيل زيارة النواب لبرلمان أوروبا واردة

112

 

 

من المنتظر أن يتم تأجيل ذهاب الوفد البرلماني المصري، المشكل من 13 نائبا، للقاء وفد من البرلمان الأوروبي؛ وذلك بعدما اتخذت إيطاليا، أمس قرارًا بسحب سفيرها من مصر “ماوريتسيو ماساري”.

وكان مقرر لوفد البرلمان المصري أن يتوجه غدًا الأحد، لمقابلة وفد البرلمان الأوروبي، إلا أن التداعيات التي شهدتها القضية خلال الـ48″ ساعة الأخيرة، أدت لاحتمالية تراجع البرلمان المصري عن خطوته بالفترة الحالية، حسبما كشف مصدر برلماني لـ”الدستور”.

وقال النائب مصطفى بكري، لـ”الدستور” إنه مع تأجيل زيارة الوفد البرلماني المصري، للقاء البرلمان الأوروبي، فإن ذهابه في هذا الوقت بعد التداعيات التي شهدتها القضية وعلى إثرها تم سحب السفير الإيطالي بمصر، قد يجعل زيارة الوفد المصري غير مجدية”، مضيفا” “الأجواء غير مهيئة الآن”.

صلاح حسب الله، النائب البرلماني، قال لـ”الدستور”، إن البرلمان المصري حريص على استمرار العلاقات بينه وبين نظيره الأوروبي، موضحا أن الوفد جهز مستندات حصل عليها خلال لقاءاته بالنائب العام المصري، وأحد مساعدي وزير الداخلية، وملم إلماما تاما بالقضية.

وأضاف إن زيارة البرلمان المصري، تهدف لتوضيح وجهة النظر كاملة، ولاسيما وأن مهمة البرلمان هي البحث عن الحقيقة.

“حسب الله” عقب على التداعيات التي شهدتها القضية وقرارات الجانب الإيطالي، بقوله: “إن سحب السفير حق تام للجانب الإيطالي، لو كنا مثلهم لفعلنا مثلما يفعلون”، مؤكدا أنه سيتم محاسبة من ارتكب الجريمة علانية “.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى