انتكاسة كبرى لغشاشي الثانوية العامة.. “أغلب الإجابات التي كتبوها خاطئة”

00.
19 يوليو 2021, 2:55 م

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، مفاجأة من العيار الثقيل، مفادها أن “أغلب الإجابات التي تم نشرها خلال سير امتحانات العربي واللغات الأجنبية والكيمياء والفلسفة والجبر للثانوية العامة على تطبيق تليجرام، كانت خاطئة”.

أضافت المصادر لـ”بوابة الأهرام”، أنه تم التحري عن الإجابات المتداولة للأسئلة، من خلال متخصصين في هذه المواد، وتبين أن الكثير منها خطأ، ما يعني أن الطلاب الذين تعاملوا مع هذه الإجابات باعتبارها نموذجية، وأنها وحدها الصحيحة، وقعوا في خطأ فادح، سوف يتسبب في ضياع مستقبلهم.

وقالت المصادر “قلنا وحذرنا الطلاب قبل الامتحانات، من خطورة التعامل مع صفحات وتطبيقات الغش، والتركيز فقط في المذاكرة وجمع المعلومات عن كل مادة، لكن للأسف، هناك فئة اختارت طريق الغش، ووقعت في المحظور”.

وأكدت المصادر ذاتها، أن “الكثير من إجابات أسئلة الامتحانات التي تداولها بعض الطلاب من داخل اللجان، يتدخل في إجاباتها أشخاص هواة من خريجي الكليات، بداعي مساعدة الطلاب، وهؤلاء ليسوا متخصصين بالقدر الكافي، وورطوا الطلاب الذين تعاملوا مع إجاباتهم على أنها مصدقة وصحيحة مائة بالمئة، وهذا غير صحيح بالمرة”.

ولفتت المصادر، إلى أن “الكثير من الإجابات التي تم تداولها، جرى نشرها برقم الاختيار، وليس كتابة الجملة الصحيحة، وهذا خطأ آخر وقع فيه الكثير من الغشاشين، لأن ترتيب الإجابات نفسها مختلف، والغشاش الذي نقل رقم إجابة (ب) لسؤال بعينه، قد تكون (ج) في النموذج الخاص به، وبالتالي وقع أغلب الغشاشين في ورطة، إما إجابات خاطئة، أو صحيحة لاختيارات خاطئة”، وهو ما يؤكد أن مجهود الطلاب المتميزين لم يذهب هباء، والغشاشون عاقبوا أنفسهم بأيديهم.

بوابة الاهرام
(Visited 1 times, 1 visits today)