«العربية»: السودان يعلن الطوارئ بعد اجتياح السيول لبلدة الفاو

5
23 يوليو 2021, 11:14 م

أفادت قناة «العربية»، في خبر عاجل، أن السودان أعلن حالة الطوارئ بعد وصول كميات مياه أكبر من المتوقع إلى سد مروى، مشيرة إلى أن سيول تجتاح بلدة الفاو في القضارف شرق البلاد.

 

 

وذكرت صحيفة سودان تربيون أن السلطات السودانية أعلنت الطوارئ بعد وصول كميات كبيرة فوق المتوقع من المياه لبحيرة سد مروى شمالي البلاد وتم فتح البوابات لتقليل حجم المياه.

 

 

ومن جانبها قالت وكالة سونا السودانية الرسمية إن السلطات المختصة «تناشد المواطنين على امتداد القرى المحلية بالضفتين الغربية والشرقية بأخذ الحيطة والحذر والقيام بالتحوطات اللازمة لدرء خطر الفيضانات وحماية الجسور الواقية وعدم فتح أي جداول، إلا بإشراف اللجان المسؤولة عن الجسور على امتداد النيل، حفاظا على القرى والمزارع والممتلكات».

 

 

وأكدت غرفة الطوارئ والفيضانات بولاية مروى بشمال السودان ثقتها التامة في قدرة أبناء هذه المحلية على تحمل المسؤولية في حماية مناطقهم بكل عزيمة وبسالة وتجرد، حتى يمرهذا الموسم على خير وسلام.

 

 

وتأثرت القرية 16 وسوق الفاو وعدد من أحياء مدينة الفاو الشرقية شملت حاج السيد وحي الثورة والأبحاث وجزء من حي الصفاء ومربع 20، فضلا عن تأثر مرافق حكومية شملت مدارس وأقسام شرطة.

 

elwatannews
(Visited 2 times, 1 visits today)