طلاب الثانوية: امتحان الفيزياء تضمن جزئيات صعبة وأسئلة كثيرة مباشرة.. فيديو

15
24 يوليو 2021, 2:59 م

انتهى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية من أداء امتحان مادة الفيزياء، مؤكدين تضمن الامتحان جزئيات صعبة، حيث أكد الطالب يوسف محمد بلجنة مدرسة أبو الهول القومية بالجيزة، أن الأسئلة بها جزئيات صعبة وصلت إلى 25%، قائلاً: الصعب مش كتير بالنسبة لعدد الأسئلة والتى وصلت إلى 50 سؤالا ولكن التركيز فى الجزئيات الصعبة تمكن الطالب من الإجابة عنها، متابعا: الصعوبة مقبولة وأسئلة الامتحان أسهل من الكيمياء.

وتابع الطالب: “تضمن الامتحان أسئلة مباشرة كثيرة وصعوبة الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط، قائلا: طالعين مبسوطين ومتوقعناش تكون الأسئلة سهلة ومباشرة بالطريقة دى”.
الطالبة ندى أحمد أكدت، أن الامتحان كان يحتاج لوقت أطول، لأن الأسئلة اعتمدت على قوانين تحتاج لتفكير طويل وأعمق، موضحة أن الأسئلة كانت تطلب تركيزا وفهما أكثر للمنهج، كما أنها اعتمدت على أفكار وموضوعات من خارج المنهج، فيما قال الطالب اسلام محمد: الأسئلة نحتاج إلى عبقرى ” أينشتاين”، مضيفا أنها من خارج المنهج عدا بعض الجزئيات البسيطة، موضحا أن نسبة الصعوبة تتخطى الـ70% من إجمالى عدد الأسئلة.
وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) أداء امتحان “الفيزياء” بإجمالى 392 ألف 863 طالب وطالبة، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة وتستمر حتى الواحدة ظهراً.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.
وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدى الطلاب بداية من السبت 24 يوليو الجارى امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.
youm7
(Visited 2 times, 1 visits today)