الأخبار

مساعدة عاجلة لباقى أفراد أسرة العقار المنهار

 

49

قرر محافظ الجيزة، الدكتور على عبد الرحمن، صرف 15 ألف جنيه مساعدة عاجلة لباقى أفراد أسرة حادث انهيار جزء من عقار قديم، مكون من طابق أرضى، ودور أول بمنطقة أبو النمرس، الذى حدث فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وأسفر عن وفاة أسرة مكونة من أب، وأم، وابن.

وتفقد المحافظ العقار المنهار، وقدم واجب العزاء لأسر المتوفين، حيث أكد خلال الزيارة التى رافقه فيها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ، وعقد خلالها لقاءً مفتوحًا مع الأهالى أن المنزل مكون من جزئين، أحدهما من الطوب اللبن، والآخر من الطوب الأحمر، ويعود تاريخ إنشائه لأكثر من 70 عامًا، وأن الجزء المنهار هو الجزء الخلفى، والمبنى من الطوب اللبن .

وكلف المحافظ لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بالتوجه لموقع الانهيار للوقوف على أسبابه وتم إخلاء مبنى مجاور، لحين إعداد التقرير النهائى بفحص جميع المبانى المجاورة، واتخاذ ما يلزم لإعادة إنشاء الجزء المنهار من المنزل، وتأمين كافة المنازل.

ولفت عدد من الأهالى، إلى أن الأمطار الغزيرة التى هطلت صباح أول أمس الخميس قد تكون السبب الرئيسى لانهيار الجزء القديم من المنزل، خاصة أنه مبنى من الطوب اللبن.

وقال عبد العزيز طلبة، رئيس مركز، ومدينة أبو النمرس، إن المتوفين هم سامى عبد الله أحمد دويدار، وزوجته صباح عقبى أحمد، ونجله عبد الله سامى، وأن الانهيار وقع بعد منتصف الليل.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى