انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف فى إسبانيا بسبب حريق بغابات فرنسا

00....
25 يوليو 2021, 12:03 م

انقطع التيار الكهربائى عن مئات الآلاف فى إسبانيا بسبب عطل فى خط للضغط العالى فى شبكة الكهرباء الإسبانية، بعد حريق شب بغابات فرنسا، تسبب فى ضرر للكهرباء أثر أيضا على البرتغال، حسبما قالت صحيفة “آس” الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن انقطاع التيار الكهربائى أثر على العديد من المناطق بما فى ذبك كتالونيا ومدريد والاندلس واكسترامادورا، وذلك بعد أن تسببت حرائق بغابات فرنسا من حدوث مشكلة فى إمدادات الكهرباء، وظلت العديد من المنازل فى إسبانيا دون كهرباء لنحو 45 دقيقة أمس السبت، وأكدت شبكة الكهرباء الوطنية لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) عودة التيار الكهربائي بعد انقطاعه.

كما تعرضت عدة مناطق في البرتغال خلال مساء اليوم السبت، لانقطاع الكهرباء إزاء عطل في شبكة الكهرباء الأوروبية، وفقاً لما ذكره فرع شركة الكهرباء البرتغالية المسئول عن التوزيع.

وتبرز بين المناطق المتضررة، وفقاً لوسائل إعلام برتغالية، لشبونة وشنترة واشتوريل وسيتوبال في العاصمة ووفيلا نوفا دي فاماليساو وجيمارايش وبراجا في الشمالي وجانب من ألجارف في جنوب البلاد.

وأعلنت السلطات الفرنسية أكثر من 100 من السكان بسبب اندلاع حريق ضخم، دمر أكثر من 850 هكتارا من الغابات، بينما يعمل 900 رجل إطفاء على مكافحته، كما ادى الحريق الى انقطاع الكهرباء ايضا عن المنازل فى فرنسا أيضا.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)