وكالة إيطالية: أوروبا تعلن عن تقديم مساعدات لإيطاليا للتعامل مع حرائق الغابات

...10
26 يوليو 2021, 4:29 م

أعلنت المفوضية الأوروبية عن تقديم مساعدة عملية لإيطاليا للتعامل مع حرائق الغابات في جزيرة سردينيا، وذلك ضمن إطار آلية الحماية المدنية، حسبما قالت وكالة “آكى” الإيطالية.

وأشارت المفوضية، في بيان لها اليوم، إلى أنها نسقت عملية ارسال أربع طائرات فرنسية ويونانية لمساعدة السلطات الإيطالية المختصة في مكافحة الحرائق.

في هذا الإطار، أكد المفوض الأوروبي المكلف شؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات يانيس ليناريتش، أن مركز الطوارئ التابع للاتحاد على اتصال وثيق مع السلطات الإيطالية لمتابعة تطورات الوضع، وقال: “نحن مستعدون لتنسيق مساعدات إضافية فيما لو كان الأمر ضرورياً”.

وتقول السلطات المختصة إن الحرائق ناتجة عن ارتفاع شديد في درجات الحرارة في تلك المنطقة.

وكانت عدة حرائق اندلعت فى غابات جزيرة سردينيا الإيطالية فى البحر المتوسط، وتم إجلاء حوالى 1500 شخص وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة التى وصلت إلى 40 درجة مئوية ، ولم ترد أى انباء عن سقوط قتلى او مصابين حتى الآن، حسبما قالت صحيفة “الكورييرى” الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن آلاف الهكتارات والتى وصلت إلى 20 الف هكتار احترقت، ودمرت المنازل والمتاجر ، وقتلت الحيوانات فى منطقة أوريستانو ، ولذلك فقد لجأت إيطاليا الى طلب الدعم الفورى لكارثة غير مسبوقة.

تأثر سكان بلدة كوجلييري بشكل خاص، حيث أجلت السلطات 200 شخص و155 آخرين من منطقة سينار يوليو على الرغم من تمكن بعضهم من العودة إلى منازلهم في وقت مبكر من يوم الأحد ، وفقًا لصحيفة “نوفا ساردينا” الإيطالية

اليوم السابع

(Visited 2 times, 1 visits today)