الأخبار

عمال كابو يتظاهرون أمام المحافظة

51أحمد عبد العزيز

 

تظاهر المئات من العاملين بشركة “كابو” للمنسوجات للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع أمام المجلس الشعبي المحلي بالإسكندرية “\المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية” لمطالبة المسئولين بالمحافظة بالتدخل ضد ما وصفوه بتعنت مجلس إدارة الشركة إزاء تنفيذ مطالب العمال.

وأكد العاملون الذين دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل منذ 16 يوما أن إدارة الشركة تتعنت بشكل كبير في تنفيذ مطالب العمال المشروعة.

وقال أحمد رضا-أحد العاملين بالشركة- إنهم أرسلوا إستغاثات كثيرة إلى حسن البرنس نائب المحافظ والمحافظ ولم يتم النظر اليها ، مضيفا أن البرنس قد رفض مقابلتهم أكثر من مرة، مؤكدا أن إدارة الشركة تتعنت في الوفاء بما تم الإتفاق عليه خلال إجتماع جمع لعقد إجتماع مع رئيس مجلس الإدارة و رؤساء القطاعات بالشركة مشيرا إلى أن الرد جاءهم مفاده لا تنفيذ لمطالب العمال ولا العلاوة ولا مرتبات للعمال المضربين.

وردد العمال هتافات منها:”الإضراب مشروع مشروع ضد الفقروضد الجوع”, و”يسقط يسقط حكم المرشد” ورفعوا لافتات كتب عليها “أين حق العمال”.

ويطالب العاملون بصرف حافز الإثابة 120 جنيها مؤكدين أنه تم صرفة لكل شركات الغزل بقرار من رئيس الوزراء كمال الجنزورى بإستثناء شركتهم وصرف حافز التطوير 50 جنيها وإضافة 30% على الأساسى قد تم صرفها فى 2008 وكانت على العلاوة الخاصة ولم يتم إضافتها إلى الأساسي.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى