بريطانيا تستعد لفتح السفر الدولى أمام المطعمين ضد كورونا من أمريكا وأوروبا

00....0
27 يوليو 2021, 11:10 م

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إنه من المتوقع أن تعلن الحكومة البريطانية عن خطط لفتح السفر الدولي بشكل كبير يوم الأربعاء، حيث يستعد الوزراء للسماح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتجنب الحجر الصحي إذا وصلوا من دول قائمة “العنبر”.

وقالت الصحيفة، إن هذه الخطوة ستفيد ملايين الأشخاص من خلال السماح لهم أخيرًا بلم شملهم مع العائلة والأصدقاء المقيمين فى المملكة المتحدة، وكذلك الشركات فى قطاعى الطيران والسياحة التى تضررت بشدة من الوباء.

وفى الوقت الحالى، يسمح فقط لأولئك الذين تم تطعيمهم من قبل هيئة الخدمات الصحية للحصول على “بطاقة كورونا” لإظهارها عند العودة والتى من شأنها أن تسمح لهم بتخطي فترة العزل الذاتي التي تصل إلى 10 أيام إذا كانوا قادمين من دولة مدرجة في قائمة الكهرمان، بموجب قواعد نظام الإشارات الملونة والتى يتم تصنيف الدول بموجبها حسب وضعها الوبائى ومعدلات التطعيم.

فى الأسبوع الماضى، أكد وزير اللقاحات ، ناظم الزهاوي ، أن أولئك الذين تعرضوا للتطعيم بالخارج ولكنهم ما زالوا مسجلين لدى طبيب عام في المملكة المتحدة سيتم الاعتراف بالجرعات التى حصلوا عليها، وبذلك يتجنبون العزل اعتبارًا من أغسطس.

لكن هذه الخطوة تعرضت لانتقادات من البريطانيين الذين يعيشون في الخارج ، الذين قالوا إنها أفادت عددًا ضئيلًا من الناس نظرًا لأن نظام هيئة الخدمات الصحية هو نظام قائم على الإقامة داخل البلاد، وبالتالي فإن المواطنين البريطانيين الذين انتقلوا إلى الخارج سيظلون محبوسين إلى حد كبير.

وقالت صحيفة “الجارديان” إن كبار الوزراء سيجتمعون في اجتماع لجنة عمليات كورونا صباح الأربعاء للتوقيع على خطط لبدء معاملة البريطانيين الذين تم تطعيمهم بالكامل في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مثل المقيمين في المملكة المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، أن المواطنين الأمريكيين الذين لديهم بطاقة لقاح تثبت أنهم تلقوا التطعيم بالكامل ، سيتكمنون من الدخول كما يُتوقع من مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يستخدمون “الممر الأخضر” للتكتل لإثبات التطعيم أن يتم الاعتراف بمستنداتهم ، طالما أن اللقاحات التي تلقوها مصرح باستخدامها في المملكة المتحدة .

اليوم السابع

(Visited 3 times, 1 visits today)