ديلى ميل: إحباط بريطانى تجاه عدم تخفيف الولايات المتحدة لقيود السفر بسبب “دلتا”

00....0
27 يوليو 2021, 9:11 م

أعرب وزير الشرطة البريطانى، كيت مالتهاوس اليوم عن إحباطه حيال إعلان الولايات المتحدة إنها لن تخفف القيود على السفر من المملكة المتحدة فى وقت قريب، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

واعترف وزير الشرطة أن الأمر “مخيب للآمال” بعد أن قال البيت الأبيض إن القيود لن يتم تخفيفها بسبب مخاوف بشأن متغير دلتا.

وعلى النقيض من ذلك ، من المتوقع أن تعلن المملكة المتحدة أن الأمريكيين الذين حصلوا على جرعتى اللقاح سيتمكنون من الزيارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

وقالت الصحيفة إنه تم تقييد السفر عبر المحيط الأطلسي بشدة منذ اندلاع الوباء ، وتدرج المملكة المتحدة الولايات المتحدة حاليًا في ” قائمة العنبر” – مما يعني أنه يجب على الزائرين العزل لمدة تصل إلى 10 أيام عند الوصول.

ومع ذلك ، من المقرر أن يتم السماح للأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالتخلى عن الحجر الصحى اعتبارًا من الشهر المقبل طالما يمكنهم إظهار البطاقات التي تم إصدارها لهم عندما تلقوا جرعات اللقاح.

من المقرر أن يوقع الوزراء على القرار في اجتماع  غدًا على الرغم من المخاوف من عدم وجود نظام مركزي في الولايات المتحدة لإثبات حالة التطعيم ، مع قيام الولايات بترتيباتها كل على حدة.

وكانت صحيفة “تليجراف” البريطانية قالت إن المغتربين البريطانيين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا سيتمكنون من زيارة الأسرة في المملكة المتحدة دون الحاجة إلى الحجر الصحي اعتبارًا من الشهر المقبل.

وقالت الصحيفة إن حكومة المملكة المتحدة ستعترف رسميًا بجرعات اللقاح التي يتم الحصول عليها في الخارج اعتبارًا من 1 أغسطس، وهذا يعني أن البريطانيين الذين يعيشون في الخارج والذين تم تطعيمهم بالكامل سيكونون قادرين على تجنب الحجر الصحى لمدة 10 أيام عند عودتهم من قائمة البلدان التى ينبغى العزل بعد زيارتها.

وتعترف الحكومة حاليًا فقط بالتطعيمات التي تقدمها هيئة الخدمات الصحية عندما يتعلق الأمر بقواعد السفر الدولية.

نتيجة لذلك، واجه المغتربون البريطانيون الذين يعيشون في دول قائمة “الكهرمان” -أحد الألوان التى تلزم زائريها العزل بعد عودتهم- حاجز الحجر الصحي حتى عندما يكونوا حصلوا على كلتا الجرعتين.

يقال إن الوزراء يخططون الآن لتغيير القواعد للسماح للبريطانيين بالحصول على جرعات اللقاح بالخارج بالتشاور مع طبيبهم العام.

واعتبرت الصحيفة أن هذا يمهد الطريق للأشخاص المطعمين بالكامل من زيارة البلاد دون الاضطرار إلى عزل أنفسهم.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)