محافظة الجيزة: اللجنة الهندسية قد تصدر قرارا بهدم عقار مجاور لعقار الوراق

00....0
27 يوليو 2021, 9:48 م

قال اللواء علاء بدران، المتحدث الرسمي باسم محافظة الجيزة، إن العقار المنهار فى الوراق كان مكونا من 4 أدوار يقطن فيه 4 أسر، بينهم 3 أسر خرجوا من العقار قبل الانهيار، وتبقت الأسرة التي توفى منها مالك العقار، موضحا أنه تم انتشال الزوجة وتعانى من جرح في الرأس، بالإضافة إلى طفلين، حيث خرج الأطفال من المنزل ولم يتمكن الزوج والزوجة من الخروج وانهار بهم سلم العقار.
وأضاف بدران، خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج “مساء dmc” الذي يذاع على قناة “dmc”: “العقار كان صدر له قرار بالترميم في بداية شهر يونيو، وتم إخطار مالك العقار به عن طريق مركز الشرطة، ولكنه لم يتمكن من تنفيذ القرار”.
وقال: “بمجرد أن حصلنا على بلاغ انهيار العقار توجه محافظ الجيزة إلى محل العقار، واللجنة الهندسية قررت إخلاء العقارات الخمسة المحيطة به، 4 منهم واضح ظاهرياً أنه لا يعانى من أى مشكلات، ولكن هناك عقار يعانى من تصدعات، واللجنة قد تصدر تقريراً بإزالة هذا العقار”.
وتابع اللواء علاء بدران: “هناك حصر بكل حي من أحياء المحافظة حول المنازل الآيلة للسقوط، ومن لم ينفذ إجراءات الترميم فيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، أما العقارات التي صدر بحقها قرارات إخلاء يتم تنفيذها على الفور”.
اليوم السابع
(Visited 1 times, 1 visits today)