الأخبار

السعى لمساواة الزواج المثلى بالتقليدى

228

 

يعتزم الحزب الاشتراكى الديمقراطى تحقيق المساواة بين الأزواج المثليين والأزواج التقليديين بشكل كامل رغم معارضة شريكه فى الائتلاف الحكومى، التحالف المسيحى الديمقراطى الذى تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وانتقد يوهانيس كارس، النائب بالبرلمان الألمانى عن الحزب الاشتراكى الديمقراطي، عدم اشتمال اتفاقية الائتلاف الحكومى على هذه المساواة وقال إن حزبه سيظل يسعى لتحقيق هذا الهدف على مدى السنوات الأربع المقبلة بالإضافة إلى منح الأزواج المثليين حقا كاملا فى التبني.

ويسعى حزب الخضر وحزب اليسار لتحقيق هذه التعديلات أيضا.ودعا كارس الأحزاب الممثلة فى البرلمان إلى السماح لأعضائها بالتصويت بحرية على هذه القضايا دون فرض قيود حزبية عليهم.

وتنص اتفاقية الائتلاف الحكومى فقط بشكل غير صريح وغير مباشر على إنهاء أشكال التمييز العنصرى بين الأزواج المثليين جنسيا ولكن طرفى الائتلاف يفسرون ذلك بشكل متباين حيث يرفض التحالف المسيحى الديمقراطى اعتماد الزواج المثلى والسماح للأزواج المثليين جنسيا بالتبنى بشكل مطلق.

ويسمح للمثليين والمثليات جنسيا فى ألمانيا منذ عام 2001 بإبرام عقد زواج بينهم ولكن هذا الزواج لا يتساوى قانونا بشكل كامل مع الزواج المتعارف عليه.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى