الأخبار

«الرقابة الإدارية» تضبط «الوزير»

40

 

 

على بُعد عشرات الأمتار من مبنى مجلس الوزراء، وداخل ميدان التحرير، ألقت الرقابة الإدارية ظهر أمس القبض على وزير الزراعة صلاح هلال، بعد 10 دقائق من مغادرته مجلس الوزراء عقب تقديم استقالته لرئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب.

مصادر: ضبط «هلال» تم بإذن من النيابة للتحقيق معه فى قضية فساد

وقالت مصادر أمنية ورقابية إن الوزير توجه ظهر أمس إلى مقر مجلس الوزراء، فى شارع قصر العينى، وقدم استقالته لـ«محلب» ثم غادر المبنى واستقل سيارته الحكومية التابعة لوزارة الزراعة من مجلس الوزراء، وعند وصوله ميدان التحرير استوقفت سيارته قوة من ضباط الرقابة الإدارية وطلبت منه النزول من السيارة وألقت القبض عليه.. وواجهه ضباط الرقابة الإدارية بقرار النيابة الصادر بضبطه وإحضاره للتحقيق معه، ونقله الضباط من سيارة الوزارة إلى إحدى السيارات التابعة للهيئة التى انطلقت به إلى أحد المبانى الخاصة بالهيئة لاستجوابه تمهيداً لعرضه على النيابة العامة التى ستباشر التحقيق معه فى قضية فساد بالوزارة.

ولفتت المصادر إلى أن «هلال» لم يقاوم أو يتحفظ، ولم يُبْدِ أى تساؤل أو إشارة خلال عملية القبض عليه بل غادر سيارته إلى سيارة الرقابة الإدارية فى هدوء تام. وقالت المصادر إن الوزير المستقيل صلاح هلال متهم فى قضية فساد مالى يتم التحقيق فيها حالياً من قبل النيابة العامة، وإن القبض عليه تم بإذن صادر من النيابة بناءً على سير التحقيقات فى القضية، وإنه سيتم التحقيق معه ومواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه فى النيابة عند عرضه عليها خلال ساعات، بعد انتهاء إجراءات استجوابه فى هيئة الرقابة الإدارية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى