اخبار عالميةاخبار عربية

طائرة مساعدات ألمانية تهبط بمطار العريش لصالح أهالي غزة.. والسفير: الشحنة تحمل خيامًا لمن فقدوا المأوى

وصلت اليوم طائرة من ألمانيا إلى مطار العريش الدولي بشمال سيناء، تحمل مساعدات إنسانية لتقوم مصر بإيصالها إلى أهل غزة.

استقبل الشحنة كل من: سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتما، والمبعوث الألماني الخاص للمساعدات الإنسانية في الشرق الأدنى والأوسط، دايكي بوتسيل، لتنسيق وصول وتفريغ الطائرة بمطار العريش الدولي.

وحملت الطائرة الألمانية شحنة وزنها ٢٠ طنًا، ١٢٠ خيمة كبيرة لمساعدة المواطنين في غزة الذين فقدوا المأوى بسبب الحرب الإسرائيلية التي شنتها قوات الاحتلال في قطاع غزة منذ ٧ أكتوبر الماضي وحتى الآن.

وجرى تسليم إمدادات الإغاثة إلى المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة التي تقوم بتنظيم النقل إلى قطاع غزة، وهناك سيتم إدارة إمدادات الإغاثة من قِبَل موظفي منظمة الإغاثة “المجلس النرويجي للاجئين”.

يذكر أن مصر استقبلت قبل يومين طائرة عسكرية ألمانية هبطت بمطار القاهرة الدولي وكانت تحمل شحنة مساعدات إنسانية عبارة عن مستلزمات طبية لعلاج الأطفال المبتسرين الذين أصيبوا من الحرب الإسرائيلية.

وقال سفير ألمانيا بالقاهرة، فرانك هارتمان، إن ألمانيا تساعد بهذه المستلزمات، الأطباء المصريين الذين يعالجون أطفال غزة على إنقاذ الكثير من الأرواح.

وكانت مصر قد استقبلت جرحى ومصابي الحرب في غزة بمستشفيات العريش والقاهرة، وفق توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير كل سبل الرعاية الطبية والصحية اللازمة لعلاج الأشقاء.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى