للمرة الثانية.. انقطاع مفاجئ في بعض خدمات الإنترنت الشهيرة

32
29 يوليو 2021, 12:23 ص

عانى مستخدمو خدمة Sky internet العالمية، المتخصصة في توصيل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، من صعوبة في الاتصال بالإنترنت بعد تعرض الشبكة لعطل مفاجئ.

وبحسب ما ذكرته شبكة “the sun” البريطانية، تعرضت شبكة سكاي نت لعدة مشاكل في وقت سابق اليوم، بعد تعرضها لعدة مشاكل مما أدى لانقطاع خدمات النطاق العريض في بعض مناطق المملكة المتحدة.

 

وسجل أكثر من 1000 مستخدم لخدمات الشبكة، العديد من الشكاوى عبر موقع DownDetector المتخصص بإعطال الإنترنت، بينما اشتكى العملاء في وقت سابق اليوم، على وسائل التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على الاتصال بالإنترنت.

ووفقًا لمتتبع الشكاوى DownDetector، بدأت المشكلة هذا الصباح من حوالي الساعة 6 صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة، وعلى الرغم من الخدمة الآن تعمل بشكل احتياطي إلا أن بعض المستخدمين ما زالوا يعانون من مشكلة في الوصول للعديد من الخدمات.

وكانت حوالي 92٪ من الشكاوى تتعلق بخدمة الإنترنت الخاصة بشبكة Sky، بينما أبلغ 6٪ عن مشكلات في الخدمات التلفزيونية، ونسبة 1٪ يعانون من انقطاع كامل في بعض الخدمات، وفقًا لبيانات DownDetector.

Sky internet customers struggled to get online this morning
خريطة DownDetector  توضح بعض المناطق المتأثرة بالانقطاع

 

تعطل خدمات الإنترنت للمرة الثانية في أقل من 7 أيام

 

وتملك شبكة Sky أكثر من 6 ملايين مستخدم للنطاق العريض في بريطانيا فقط، حيث لجأ الكثيرون من المستخدمين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى من هذه المشكلات، إذ يعد هذا العطل هو الثاني التي تشهده بعض خدمات الإنترنت الشهيرة في أقل من 7 أيام.

وأشار موقع “DownDetector” المعني بأخبار الأعطال التي تضرب مواقع الإنترنت، إلى أن عطل شبكة سكاي، يتسبب انقطاع الإنترنت على نطاق واسع في تعطل الخدمات عبر الإنترنت، من بينها خدمة الدفع ماستركارد Mastercard، نظام المدفوعات فيزا Visa، و شبكة توصيل المحتوى Cloudflare.
وكان عطل كبير قد أصاب بعض خدمات الإنترنت يوم الجمعة الماضية، وأثر الانقطاع المفاجئ على مواقع إلكترونية شهيرة، مما تسبب في توقف العشرات من الخدمات ذات عدد الزيارات المرتفع مثل بينها شركة أمازون Amazon و Airbnb وفيديكس FedEx و خدمة دلتا الأمريكية للطيران Delta Air Lines.

elbalad
(Visited 1 times, 1 visits today)