وزير الكهرباء يتابع عملية تصنيع المعدات لمحطة الضبعة من روسيا.. صور

202108010510251025
1 أغسطس 2021, 8:59 م

 

تفقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مصنع “تياج ماش”، والذي يعد أحد أكبر المرافق لصناعة الآلات في روسيا، وذلك على رأس وفد يضم كل من، أمجد الوكيل رئيس  هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في مصر، وسامي عطا الله رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، وألكسندر لوكشين النائب الأول لرئيس مؤسسة “روساتوم” الحكومية الروسية للطاقة النووية رئيس مجموعة “آتوم ستروي إكسبورت” (ASE) الممثلة لقسم الهندسة في “روسآتوم” والمقاول الرئيسي المنفذ لمشروع الضبعة النووي، وأليكسي فيرابونتوف نائب رئيس الهيئة الفيديرالية للرقابة البيئية والتقنية والنووية “روستيخ نادزور” في روسيا، وأندريه تريفونوف المدير العام لمصنع “تياج ماش”، وأعضاء مجموعات وفرق عمل من قسم الهندسة لـ “روساتوم” و هيئة المحطات النووية.

تفقد وزير الكهرباء
تفقد وزير الكهرباء

زار أعضاء الوفد خلال الجولة ورش الإنتاج الرئيسية بالمصنع، حيث تعرف الضيوف على كيفية تصنيع مختلف المعدات لمحطات طاقة نووية موجودة في الصين والهند وتركيا، وشاهدوا عملية المعالجة الآلية لعناصر حاوية المفاعل النووي الخاصة بالمحطة النووية في بنجلاديش. (حاوية المفاعل هي جزء من أنظمة السلامة في المحطة عبارة عن غرفة محكمة الإغلاق مصممة لتوصيل وتحميل وتفريغ الوقود النووي والمعدات لمبنى المفاعل).

واختتمت الزيارة بتوقيع وثيقة بشأن بدء تصنيع مصيدة قلب المفاعل لوحدتي الطاقة الأولى والثانية في محطة الضبعة الكهروذرية في مصر.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن “ما حدث اليوم يمثل تطورا بارزا حصل نتيجة للعمل الدؤوب المشترك الذي قامت به فرق المشروع من الجانبين الروسي والمصري. يجري تنفيذ مشروع محطة الطاقة النووية المصرية بدعم كامل من القيادة السياسية المصرية ، لافتا إلى أن الفريق المصري الروسي يحقق نتائج جيدة وأن ينجز بنجاح كافة المهام الماثلة أمامه في

(Visited 4 times, 1 visits today)