وزيرة الصحة: مصر ستكون نموذجا فريدا للصحة الإنجابية خلال الفترة المقبلة

3 أغسطس 2021, 12:15 م

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تعليقا على طرح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمبادرة جديدة تستهدف الكشف على الراغبات في الانجاب، أنه الوزارة بالتعاون مع دار الوثائق المؤمنة داخل العاصمة الإدارية يتم توفير شهادة الزواج الكترونيا بعد فحص كامل للراغبين في الزواج ويتم التواصل مع الشباب وإخبارهم بالحالة الصحية والمشاكل التي قد تقابلهم بعد الزواج في إطار الكشف الشامل.

وأضافت خلال كلمتها في افتتاح المدينة الصناعية “سايلو فودز”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن هناك برنامج كبير ومجموعة حملات سوف تكون بالتزامن مع تدشين المشروع القومى لتنمية الأسر، خاصة أن كل جهات الدولة متداخلة في هذا الأمر، مشيرة إلى ان هناك مبادرة حاليا تتمثل فى الكشف عن الأمراض التي تنقل من الأم للطفل أثناء الحمل، وجزء من متابعة الحمل الكشف عن أمراض الايدز والزهرى وفيروس بى لخلق جيل جديد بدون أمراض معدية.

وتابعت الدكتورة هالة زايد: “لدينا 5400 وحدة و850 عيادة متنقلة تمثل في هذه المبادرة.. ومبادرة “حياة كريمة” تهدف للوصول إلى التوعية للأسر والامهات والأطفال.. ومبادرات “100 مليون صحة”، سوف تكون داخل مبادرة حياة كريمة.. ولدينا برنامج كبير جدا لتنمية الأسرة في كافة العناصر.. وهناك حملة إعلامية تنطلق في شهر أكتوبر المقبل ونسعى إلى ان تكون مصر نموذجا فريدا للصحة الإنجابية خلال الفترة المقبلة”.

(Visited 4 times, 1 visits today)